تكنولوجيا

فايسبوك يؤسس مركزا لمحاربة “الأخبار الزائفة”

الأخبار

 

 

 

قالت وسائل الإعلام الإسبانية المتخصصة في الشؤون الاقتصادية اليوم الثلاثاء إن شركة “فايس بوك” العملاقة للتواصل الاجتماعي، قررت تثبيت مركزها التشغيلي لمحاربة الأخبار الزائفة “فاك نيوز” ببرج “غلورياس” وسط مدينة برشلونة.

وأوضحت المصادر نفسها أن هذا القرار جاء بعد الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بين مجموعة “فايس بوك” والشركة المقدمة للخدمة “كومتونس كال سينتر”، التي قامت بتأجير ثمانية طوابق في ناطحة السحاب الشهيرة في برشلونة “غلورياس” حيث ستتم إقامة هذا المركز.

وأشارت إلى أن ما يقرب من 500 شخص سيشتغلون في هذا المركز المستقبلي الذي سيعمل على محاربة المعلومات والأخبار الخاطئة والمزورة وكذا المحتويات المضرة للمنشورات التي يتم بثها على شبكة التواصل الاجتماعي الأولى في العالم.

وكانت شركة “فايس بوك” قررت في ظل الانتقادات التي تعرضت لها في الأشهر الأخيرة لاسيما بعد فضيحة “كامبريدج أناليتيكا” الإعلان للمرة الأولى في تاريخها عن المعايير الجديدة المعتمدة في حذف بعض المحتويات وذلك في إطار عملية تواصل نهجها هذا الفاعل العملاق على شبكات التواصل الاجتماعي من أجل تحسين صورته واستعادة ثقة المستخدمين.

ووجهت اتهامات ل”فايس بوك” بالسماح للشركة البريطانية “كامبريدج أناليتيكا” باستغلال البيانات الشخصية لأكثر من 50 مليون مستخدم دون إذنهم من أجل استهدافهم خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 وكذا في عملية الاستفتاء على خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوربي “بركسيت”.

 

 

 

المصدر: و.م.ع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق