فرانسوا هولاند يؤكد مشاركته في قمة المناخ بمراكش بعد دعوة ملكية

فرانسوا هولاند يؤكد مشاركته في قمة المناخ بمراكش بعد دعوة ملكية

عزيز الحور

أكدت الرئاسة الفرنسية حضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند للقمة العالمية للمناخ (كوب 22) التي ستقام في الفترة ما بين 7 و18 نونبر القادم بمدينة مراكش.

وجرى التأكيد على مشاركة هولاند عقب توجيه الملك محمد السادس دعوة رسمية للرئيس الفرنسي من أجل حضور القمة، علما أن الملك محمد السادس كان قد شارك في مؤتمر الأطراف حول المناخ الذي انعقد بباريس شهر نونبر من السنة الماضية.

وذكر بيان لقصر الإليزيه إن رئاسة الجمهورية الفرنسية تنوه بالتعاون الثنائي المثمر مع المغرب والتنسيق الممتاز في مختلف القضايا والرهانات وبالالتزام القوي للمغرب، من أجل التصدي للتعصب، هذا في الوقت الذي أكد فيه وزير الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار أن الفريق المكلف بتنظيم (كوب22) يعمل جاهدا وبشكل دائم بتنسيق مع الرئاسة الفرنسية لمؤتمر كوب 21 والسكرتارية التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطار بشأن التغيرات المناخية، وذلك من أجل ضمان نجاح هذا الحدث العالمي.

ومن المنتظر أن تشهد مدينة مراكش، شهر نونبر المقبل، انعقاد القمة 22 لمؤتمر الأطراف حول المناخ، والذي ترعاه منظمة الأمم المتحدة في سياق مسلسل دولي لإقرار إجراءات دولية لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *