رياضة

فرنسا تدعم رسميا الملف المغربي وتؤكد ما نشرته «الأخبار» أمس

سفيان أندجار

 

 

تأكيدا لما نشرته جريدة «الأخبار» في عدد يوم أمس، أعلن نويل لوغريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عن دعم فرنسا وشركائها، لملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده، صباح أول أمس الخميس، مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأكد لوغريت، خلال الاجتماع المذكور الذي عقد بمقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أن فرنسا ستدعم بقوة الملف المغربي لاستضافة مونديال سنة 2026، لما يتوفر عليه من مميزات وخصائص، مشيرا في الوقت نفسه إلى متانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين فرنسا والمغرب، حسب ما نشره موقع الجامعة المغربية.

من جانبه، أعرب لقجع أن الترشيح لكأس العالم 2026 ليس مغربيا فقط بل إفريقيا، مؤكدا أن المغرب استجاب لجميع شروط دفتر التحملات التي يطلبها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان لقجع مرفوقا خلال هذا الاجتماع، بكل من رقية الدرهم، كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، وكونستان عوماري، النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عضو المكتب المديري للاتحاد الدولي لكرة القدم، ومحمد جودار، عضو المكتب المديري للجامعة، علاوة عن الدولي السينغالي السابق حاجي ضيوف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق