الرئيسيةمع المستهلك

فضيحة.. “سناك” بحي الألفة قدم لسنوات لحوم الحمير المطحونة لزبنائه بالدار البيضاء

السلطات تشمع المحل وتحجز اللحم المفروم والنقانق الفاسدة وسكان يقصدون عيادات طبية لتشخيص التسممات

حمزة سعود

استفاق سكان حي الألفة بالدار البيضاء، خلال الأيام القليلة الماضية، على خبر اعتقال أفراد عصابة تنشط في بيع وترويج لحوم الكلاب والحمير بأحد محلات بيع الوجبات السريعة الشهيرة بالمنطقة، ويتعلق الأمر بـ”سناك أنس”.
وحلت السلطات الأمنية، بناء على معلومات وفرتها دوريات إخبارية خاصة بهيئة المراقبة التابعة لمدينة الدار البيضاء، لتتفاجأ بوجود كميات كبيرة من النقانق واللحم المفروم الفاسد المستخلص من لحوم الحمير، ليتم بعدها تصفيد صاحب المحل واقتياده إلى مركز الشرطة للاستماع إليه وتشميع المحل التجاري.
هذا وألقت المصالح الأمنية القبض على العديد من المتعاونين مع صاحب محل المأكولات الشهير بالمنطقة، بعد التوصل، بناء على تحريات أمنية، إلى معلومات مفادها أن معظم الوجبات المقدمة للزبناء تشكل لحوم الحمير نسبة هامة منها.
إلى ذلك، توجه عدد من مرتادي المحل التجاري «سناك أنس» إلى عيادات طبية متخصصة في التغذية وتشخيص التسممات، لمعرفة الأمراض التي تسبب لهم فيها تناول الوجبات السريعة طيلة فترة إقبالهم على المحل التجاري المذكور.
واستغرب العديد من الجيران وسكان حي الألفة من تسويق «سناك أنس» للمأكولات والوجبات السريعة التي تتكون من لحوم الحمير، وسط صدمة عدد منهم بعد معرفة تفاصيل تشميع المحل التجاري.
واستنكر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بيع وترويج مثل هذه اللحوم داخل محلات تجارية شهيرة في بيع الوجبات السريعة، ودعوا إلى مقاطعة كافة أصناف الوجبات السريعة والاكتفاء بالوجبات المنزلية.
وقبل أسابيع، أوقفت المصالح الأمنية بمدينتي الدار البيضاء والمحمدية، عصابة متخصصة في ترويج لحوم الكلاب والحمير كانت تلجأ إلى ذبح الحيوانات بشكل سري وترويج لحومها، لفائدة عدد من المحلات التجارية والبائعين المتجولين المتخصصين في بيع النقانق واللحم المفروم المشوي.
ووزعت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بالمحمدية 70 سنة سجنا على أفراد العصابة، وغرامة بالملايين على أفراد العصابة، مع مصادرة السيارات وأدوات كانت تستعمل في عملية ترويج لحوم الحمير.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق