الرئيسيةتقارير سياسية

فضيحة ولادة سيدة بالشارع تطيح بالمدير الإقليمي لوزارة الصحة

ذكرت تقارير إعلامية، أن وزير الصحة خالد آيت الطالب، وقع، اليوم الخميس 07 نونبر الجاري، على قرار توقيف المدير الاقليمي للصحة بصفرو عبد السلام البقالي، عن العمل بشكل احتياطي دون إيقاف الأجر، وذلك على خلفية واقعة ولادة سيدة بساحة المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بمدينة فاس بعد رفض استقبالها.

وجاء في رسالة الوزير خالد أيت الطالب “يتعين عليكم التوقف عن العمل فور توصلكم بهذه الرسالة في انتظار مثولكم أمام المجلس التأديبي”.

ويأتي قرار التوقيف حسب وثيقة وزارة الصحة، بسبب ارتكاب المدير المذكور، لـ”هفوة خطيرة موضوع تقرير المديرية الجهوية لجهة فاس مكناس، حول مظاهر الاخلال في تسيير شؤون مندوبية الصحة بإقليم صفرو واقعة الولادة بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس”.

هذا، ويرتقب مثول المعني بالأمر أمام المجلس التأديبي، وأمام المدير الجهوي للصحة بولاية فاس، من أجل البث في مصيره المهني طبقا لمقتضيات النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية المعمول بها.

وكانت سيدة حامل قد اضطرت لوضع مولودها في ساحة المستشفى الجامعي بفاس، الذي كان يديره وزير الصحة الحالي خالد أيت الطالب، بعد أن رفض مستشفى صفرو استقبالها وكذلك المستشفى الجامعي بفاس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق