GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

فوائد الحليب مع العسل قبل النوم

فوائد الحليب مع العسل قبل النوم

إن تناول كوب ساخن من الحليب المحلى بالعسل يوميا قبل الخلود إلى النوم، يحمي من الأمراض التي تهاجم الجسم عند التقدم بالعمر. ولذلك ينصح به الأطباء للكبار والصغار على حد سواء.
يعتبر كوب الحليب مع العسل من أهم الخيارات لتهدئة الأعصاب والتخلص من الأرق، كما يساعد الجهاز الهضمي على القيام بوظائفه، ويمنع امتصاص الدهون، مما يساعد على الحصول على الوزن المثالي، ويحمي الجسم من الأورام السرطانية المختلفة، لا سيما سرطان المعدة، القولون والعظام.
كما أن كوب الحليب والعسل يعمل على تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة، أو الالتهابات، ويعطي نضارة البشرة ويجعلها وردية اللون، ويعمل أيضا على معالجة العقم وتقوية المبايض عند السيدات، وزيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال، إضافة إلى أنه يمنع حرقة المعدة وارتفاع نسبة حموضتها، أما للطلاب فهو يساعد على تقوية القدرة الاستيعابية والذكاء، فاحتواء العسل على اليود يؤدّي إلى تنشيط خلايا الدماغ وحمايتها من التلف.
✗ علاج العديد من الاضطرابات
نظرا لقدرة المشروب على تنشيط الدورة الدموية في الأوعية الدموية، فإنه يعمل على حماية القلب من الأمراض ويمنع حدوث الانسدادات والتجلطات، كما يقي من الشيخوخة والتجاعيد المبكرة، نظرا لاحتواء العسل على مضادات الأكسدة الذي هو السبب في ذلك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة