فوائد السبانخ الغذائية والصحية

فوائد السبانخ الغذائية والصحية

تحتوي على نسبة مرتفعة من الحديد: تعود الأهمية إلى أن طبق السبانخ يعد من أجود الأطعمة المليئة بالفيتامينات، فهو يشكل الغذاء الأمثل لمن يبحثون عن الأطعمة المناسبة لإنقاص الوزن. ولاحتواء السبانخ على المعادن كالحديد والمنغنيز، فهو يشكل وجبة متكاملة تغني عن تناول المواد الغذائية المكتنزة بالسعرات الحرارية.
✗ غنية بالألياف: والسبانخ أيضا غنية بالألياف التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، حيث تمدنا بالطاقة وتقوي المناعة، فضلا عن ذلك تعمل السبانخ على موازنة نسبة السكر في الدم، مما يساعد على التحكم في نسبة الأنسولين التي ينتجها الجسم، عندما تختل نسبة الأنسولين في الجسم يشعر الإنسان بالحاجة إلى تناول السكريات والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية. ولذلك تساعد السبانخ على تجنب الرغبة في تناول هذه الأطعمة، وبالتالي تقليل الشهية.
✗ تحتوي على الكاروتين: تعد السبانخ غذاء صحيا ومناسبا لإنقاص الوزن بسبب احتوائها على الكاروتين وفيتامينات (ب-ك-ي-ج) الضرورية للجسم واحتوائها على عدد قليل من السعرات الحرارية.
✗ تخفف الآلام: فهي من أهم أنواع الأوراق الخضراء الداكنة، حيث فيتامين (ك) في الخضروات الخضراء يحتوي على خصائص مهدئة للآلام. ويساعد فيتامين (ك) أيضا على الحفاظ على قوة العظام والمفاصل والوقاية من الإصابة بهشاشة العظام، وتحتوي الخضروات الخضراء كالسبانخ والجرجير والكرفس على موادّ مضادّة للالتهابات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *