فوائد بذور الدلاح الصحية

فوائد بذور الدلاح الصحية

✗ غنية بالبروتيين: هل كنت تعلمين أن بذور الدلاح غنية بالبروتيين؟ فهذه البذور تحتوي على العديد من الأحماض الأمينية، ومنها «الأرجينين» الذي يتمتع بفوائد صحية مفاجئة مثل علاج ارتفاع ضغط الدم، وأمراض الشريان التاجي للقلب. ونذكر أيضا أن هذه البذور تحتوي أيضا على أحماض أمينية أخرى مثل «التريبتوفان»، «الجلوتاميك»، و«لايسين».
✗ غنية بالفيتامين (B): تحتوي بذور الدلاح على مركبات الفيتامين (B)، ومن أهمها الفيتامين (B3)، أو الذي يسمى أيضا النياسين. والنياسين يساهم في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي والجهاز الهضمي، ويحمي من الأمراض الجلدية.
✗ غنية بالمعادن: تحتوي بذور الدلاح على الكثير من المعادن وأهمها المغنيسيوم، الذي يحمي من ارتفاع ضغط الدم وينظم مستوى السكر في الدم. كما نذكر المعادن الأخرى الأساسية والمهمة الموجودة في هذه البذور مثل: الفوسفور، الحديد، البوتاسيوم، الصوديوم، النحاس، المنغنيز والزنك.
✗ غنية بالدهون غير المشبعة: هل كنت تعلمين أن بذور الدلاح تحتوي على الدهون غير المشبعة؟ إن كنت تعانين من الكوليسترول، فلا بد من تناول هذه البذور التي تساهم في خفض مستوى الكوليسترول السيئ في الجسم، وترفع بالمقابل نسبة الكوليسترول الجيد. كما أن هذه الدهون تحمي من أمراض القلب والسرطان، بحسب ما أفادت به آخر الأبحاث والدراسات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *