GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

فوائد رياضة المشي وكيفية ممارستها

فوائد رياضة المشي وكيفية ممارستها

يعتبر أخصائيو التغذية أن رياضة المشي من أهم الوسائل التي تساعد على حرق السعرات الحرارية للتخلص من الوزن الزائد في الجسم دون القيام باتباع نظام غذائي معين، لدرجة أن مشي ساعة بشكل بطيء يخلصك من 100 سعرة حرارية، أما المشي السريع لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم فيساعد على حرق أكثر من 200 سعرة حرارية. ويعمل المشي أيضا، كما ذكرت الدراسات الطبية، على الحد من الإصابة بأمراض القلب والسكري.
يجب أن تتبعى بعض النصائح البسيطة أثناء ممارستك لرياضة المشي، إما في النادي أو عن طريق جهاز المشي الكهربائي في البيت، أو في الشارع:

التنويع
التنويع بين المشي بطريقة بطيئة وطريقة سريعة يعمل على حرق كميات كبيرة من الدهون في الجسم، فالتنقل بين السرعة والبطء يعمل على استدعاء الجسم للدهون المخزنة به حتى تمده بالطاقة التي يحتاجها.

الاستقامة
الاستقامة مع إبقاء رأسك عالية وفي موقع متوسط بين الكتفين، كأن تبقي كتفيكِ للخلف ومنخفضين بشكل طبيعي، وامتصاص المعدة أثناء المشي، تساعد على شدّ عضلات الظهر، ما يعني حرق سعرات حرارية عالية لتحصلِي على الوزن المثالي الذي تحلمين به.

احذري أشعة الشمس
الجري تحت أشعة الشمس الحارقة في وقت الظهيرة من الأشياء الخطيرة التي يجب التوقف عن ممارستها، ويمكن استبدال هذا التوقيت، بالجري صباحًا أو وقت غروب الشمس. وعليكِ أن ترتدي ملابس قطنية وتجنب ارتداء الملابس المصنوعة من النايلون، وذلك لاختلاط العرق مع أنسجة هذه الملابس فتسبب لكِ حساسية جلدية.

شرب الماء
لا تنسي شرب الماء بكثرة أثناء ممارسة رياضة المشي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة