جمالصحة

فوائد زيت الخزامى الصحية

يهدئ الجهاز العصبي: يمتلك رائحة عطرة قوية مهدئة للأعصاب، ولذلك يستخدم لعلاج الصداع، والقلق، والتوتر العصبي، والضغط النفسي، بالإضافة إلى أنه يحارب الأرق، ويزيل الضغط العصبي. ويسهل الهضم، ويساعد في تخفيف آلام القولون العصبي. كما يساعد على النوم والاسترخاء.
✗ يخفف من الألم: يستعمل كمادة مطهرة ومسكنة للألم. ويعتبر طريقة ممتازة للتخلص من الآلام الناجمة عن التهابات العضلات، والروماتيزم، وأوجاع الظهر، وذلك عن طريق التدليك بالزيت بصورة منتظمة على المنطقة المصابة.
✗ يحسن من تدفق البول: يعتبر علاجا ممتازا لمحاربة الاضطرابات البولية، عن طريق التحفيز لإخراج البول، بالإضافة إلى أنه يقلل من التهاب المثانة البولية، ويساعد في استعادة التوازن الهرموني.
✗ يعالج اضطرابات الجهاز التنفسي: مثل التهابات الحلق، والأنفلونزا، والبرد، والربو، والسعال، والتهاب الشعب الهوائية، والجيوب الأنفية، والتهاب الحنجرة، والسعال الديكي، والتهاب اللوزتين، وتخفيف أعراض ضيق النفس. ويتم استخدامه على شكل بخار، أو وضعه على الجلد من الصدر، أو الظهر، أو العنق. كما أنه يعزز الدورة الدموية وينشطها.
✗ مضاد للبكتيريا: يعتبر مضادا فعالا وقويا للبكتيريا وقاتلا للفطريات المسببة لأمراض الجلد. كما إن الاستخدام المنتظم لزيت الخزامى يقوّي المناعة وبالتالي مقاومة الأمراض.
✗ يحمي البشرة من الجفاف ويرطّب الوجه. كما يقوم بمعالجة حروق الشمس عن طريق حمام مياه دافئة. ويفيد في القضاء على تشقق اليدين. ويقضي على آثار الجروح والحبوب. يعتبر أيضا مفيدا بشكل كبير للعناية بالشعر، فهو علاج فعال لقتل القمل، وبيض القمل، أو الصيبان، بالإضافة إلى أنه يحمي من تساقط الشعر، ومرض الثعلبة، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس به، وهو علاج فعال للتخلص من قشرة الرأس. ويمنع جفاف فروة الرأس والحكة أيضاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق