MGPAP_Top

فوائد صحية للورد البلدي

فوائد صحية للورد البلدي

مهدئ للأعصاب : يستخدم كمعطر ومطهر طبيعي للبشرة أفضل بكثير من مستحضرات التجميل حيث له نضارة طبيعية. مهدئ رائع للأعصاب والتوتر يمكن استخدامه بدل الأدوية المهدئة فهو طبيعي وليس له آثار جانبية.
✗ يعالج احمرار البشرة
إذا كنت تعاني من احمرار الوجه وحساسية مفرطة فاخلط ماء الورد مع سكر ناعم، وضعه على بشرتك كقناع مدة ربع ساعة، ومن خواصه أيضا أنه مبرد للجلد وآمن جدا مع الأطفال والكبار، ومفيد لمنع الحكه وتخفيف احمرار الجلد.
✗ يخفف آلام الحيض
له قيمة غذائية عالية، لأنه يحتوى على فيتامينات (ب- ج- ك) ولد دور في علاج آلام البطن الناتجة عن الدورة الشهرية، دلكي أسفل البطن والظهر بالخليط الزيتي قبل أسبوع من الدورة وخلال الدورة وبعدها بأسبوع، مع الوقت ستخف آلام الدورة لديك.
✗ يخفف آلام الطلق
لتسهيل عملية الولادة وتخفيف آلام الطلق دلكي البطن برفق قبل ثلاثة أسابيع من الولادة. بهذه المناسبة، احذري من استخدام الزيت في فترة الحمل الأولى و في أواخر الحمل، عند ولادة مبكرة سابقة.
✗ مفيد للالتهابات الجلدية
يستخدم ماء الورد لعلاج الالتهابات الجلدية بما في ذلك الجلد الجاف المتقشر، البشرة الدهنية، التهاب الجلد والأكزيما. ماء الورد هو أيضا يمكن استخدامه في علاج الجروح أو لحروق الشمس. يمكن أن يفرك بلطف على المنطقة المصابة أو عند أخذ حمام، يمكن إضافة بضع قطرات والاسترخاء في حمام دافئ.
✗ لدغات الحشرات
عند الذهاب في رحلة أو التخييم في منطقة استوائية فمن المؤكد أن تكون المنطقة مليئة بالبعوض. عندها يمكن استخدام ماء الورد للدغ الحشرات، لأنه يعمل على توقف الشعور بالحكة، والحد من الالتهاب وتبريد المنطقة.
✗ تعب العين
عند الشعور بأي ألم أو تعب في العين، ضع بلطف قطعة قماش في ماء الورد ووضعه على جفونك فهو يعمل على ترطيب العين.
✗ لتقوية اللثة
ننصحك بغمس عود القطن بماء الورد وتمريره على اللثة الملتهبة للتخفيف من حدة الانزعاج.كما يمكن استخدام نصف كوب من ماء الورد الدافىء والغرغرة به لمعالجة مختلف مشاكل اللثة. إن الاستخدام المنتظم والدائم لماء الورد يساعد في شفاء اللثة من الألم والالتهاب، ويجعل اللثة قوية.
✗ يعالح الصدمة النفسية والحزن
إن رائحة زيت الورد تنعش أحاسيسك وترفع معنوياتك. وتخرجك من حالتك النفسية السيئة، ضعي بضع قطرات منه في ماء الحمام الدافئ واستلقي لفترة في الماء حتى ترتاحي. وإذا تعرض الجلد للتسلخات فماء الورد مفيد جدا للأطفال والكبار أيضا، وذلك بغسل المنطقة المصابة به ويعاد استعماله عدة مرات متتالية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة