الرئيسيةجمال

فواكه تغنيك عن مستحضرات التجميل

تقوم العديد من النساء بتغذية البشرة من الخارج باستعمال مستحضرات التجميل. ولكن ما الذي تحتاجه البشرة حقا؟
للإجابة عن هذا السؤال إليك أهم البدائل الطبيعية لمستحضرات التجميل.
✗ البابايا: فاكهة استوائية غنية بفيتامين (ج) ، «كاروتين»، وعوامل مضادة للشيخوخة ، كما أنه يخلص البشرة من الخلايا الميتة. يمكن تقطيع هذه الفاكهة ووضعها مباشرة على البشرة كقناع طبيعي، إذ تعمل على تقشير وترطيب البشرة لذا تعد من أشهر المكونات في صناعة مستحضرات التجميل.
✗ الأناناس: يعمل على تنعيم البشرة وتخليصها من حروق الشمس، وعلى الأخص إنزيم «بروميلين» الذي يعمل كمضاد للالتهابات ومادة منظفة، كما أنه يخفف من التورم والانتفاخ. يمكن أخذ الثمرة وطحن بعض محتواها ووضعها كقناع، سوف تشعرين بإحساس بالوخز قليلا إذ أنه يخترق مسام البشرة.
✗ البرتقال: كل ما يحتوي على فيتامين (ج) ومضادات الأكسدة عادة ما يزيد من نضارة بشرتك، وتملك هذه الفاكهة القدرة أيضا على مقاومة خلايا سرطانية في الجلد، أما صناعات مستحضرات التجميل تقوم على استخراج مادة «كحول البيرليل» المسؤولة عن تلك الوظيفة.
✗ الخيار: كما هو الشأن بالنسبة للأناناس، يحتوي الخيار على مادة مضادة للالتهاب، تعمل على تخفيف الانتفاخ والتورم، كما يسهل وضعه حول العينين، و يعمل أيضا على تنعيم البشرة، وهو مصدر للسيليكا، مادة معدنية تعمل على تقوية أنسجة البشرة. يمكن تقشير قشرته ووضعها على بشرتك، ستشعرين بالفرق خاصة إذا كنت تعانين من حروق الشمس.
✗ الأفوكادو: مضاد للشيخوخة قوي المفعول، يتكون من فيتامين (ج) وفيتامين (هـ)، بالإضافة إلى نسبة الدهون به التي تعمل على ترطيب ومنع جفاف البشرة، فتحافظ على شبابها، مادة الـ «ستيرولين» الموجود بها لها القدرة على تقليل أثر التقدم في السن، علاج ضرر أشعة الشمس، والندب و زيادة الكولاجين في البشرة. يمكن طحن الثمرة بواسطة شوكة ثم فردها على بشرتك واتركيها كما ترغبين ثم اغسليها وسوف تلاحظين الفرق.
✗ نبات الصبار: عصارته لها القدرة على تقليل التجاعيد وأثر بقع الجلد ، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية، ويزيد من إمداد الأكسجين للبشرة ويجعل بشرتك تتنفس مما يؤخر من ظهور علامات تقدم السن، فهو يعيد الشباب لبشرتك مرة أخرى، كما أنه معروف في علاج حروق الشمس، والقضاء على البثور وبقع الصدفية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق