فولفو تدمج تقنيات جديدة في شاحناتها وتراهن على نمو المبيعات بـ 15 في المائة

فولفو تدمج تقنيات جديدة في شاحناتها وتراهن على نمو المبيعات بـ 15 في المائة

حسن أنفلوس

كشفت شركة فولفو للشاحنات عن آخر التقنيات التكنولوجية التي تم إدماجها بباقة شاحناتها، والتي تستهدف تسهيل أعمال مستخدمي شاحنات فولفو، وأدائها في ظروف سهلة.
العلامة السويدية أزاحت النقاب عن هذه التقنيات، خلال لقاء نظمته، مؤخرا، بمركزها Volvo demo center، بضواحي مدينة غوتبورغ، والذي حضره وفد صحفي من دول مختلفة ضمنها المغرب، حيث اطلع الوفد الصحفي على مختلف التحديثات التي أدخلتها العلامة على شاحناتها خاصة FL وFH وFH16 وFE وFMX. وخلال اللقاء الذي استمر على مدى يومين، أجريت اختبارات على شاحنات العلامة في مسالك صعبة وظروف قاسية، وذلك قصد الاطلاع على سهولة قيادة الشاحنات في هذه الظروف لأي كان وبحمولات مختلفة يمكن أن تصل إلى320 طنا.
ومواكبة منها للتطور التكنولوجي، أدمجت العلامة في شاحناتها علبة سرعات جديدة تساعد على أداء الأشغال بطريقة سلسلة، في مختلف أنشطة استخدام الشاحنات سواء الأمر بنقل البضائع أو مواد أشغال البناء، وتساعد علبة السرعات الجديدة في قيادة الشاحنات حتى بالنسبة للأشخاص الذين لم يسبق لهم أن جربوا السياقة.
وقال يونس غرماني مدير المبيعات والتسويق بمجموعة فولفو لمنطقة شمال إفريقيا وإفريقيا الغربية، للأخبار، إن العلامة وفضلا عن التقنيات الجديدة التي أدخلتها على شاحناتها، تعتمد على استراتيجية ترتكز على توجيه الزبناء، وذلك من خلال الاستجابة لحاجياتهم من خلال منحهم منتجات ملائمة، سواء على مستوى المردودية، أو الاستهلاك الاقتصادي، زيادة على الصلابة وقوة التحمل التي تتميز بها شاحنات فولفو. ومن بين الميزات الأخرى التي توفرها العلامة يضيف غرماني، قطع الغيار بأسعار جد تنافسية، حيث تقترح على الزبون عقد صيانة يتناسب مع حاجيات الزبناء في كل فرع من الفروع التي تنشط فيها العلامة.
وتوقع المسؤول أن تحقق مبيعات فولفو للشاحنات خلال العام الجاري نموا بنحو 15 في المائة بالمغرب، موضحا أنه خلال السنة الماضية تم تسويق حوالي 550 شاحنة فولفو بالسوق ذاته.
وأوضح مدير المبيعات والتسويق بمجموعة فولفو لمنطقة شمال إفريقيا وإفريقيا الغربية التي تضم حوالي 35 دولة، أن حصة السوق المغربي من مبيعات الشاحنات الأوربية تصل حوالي 2000 إلى 2500 وحدة ذات حمولة بأكثر من 16 طنا. وتصل حصة السوق لعلامة فولفو بالسوق المغربية إلى 25 في المائة، والعلامة رائدة في السوق المغربية في مختلف الفروع، سواء ما يتعلق بالنقل أو قطاع مواد البناء أو نقل البضائع.
وعلى مستوى فئات العلامات الأكبر مبيعا في المغرب، قال غرماني إنها تنحصر في الفئات المستعملة في قطاع مواد البناء يليه قطاع نقل البضائع ويستحوذ هذين القطاعين على حصة الأسد من المبيعات في هذه الفئات.
وتعليقا على دينامية السوق المغربي، أوضح غرماني أن هذا السوق سيعرف تطورا، مشيرا إلى أنه عند الرجوع إلى أداء السنوات السابقة خاصة في سنة 2007 و2008، بلغت مبيعات الشاحنات حوالي 3000 إلى 3500 وحدة لجميع علامات الشاحنة الأوروبية ومن ضمنها فولفو، غير أنه وخلال السنوات الأخيرة عرف بعض التراجع ولم تتجاوز المبيعات حاجز 2500 شاحنة، وبالرغم من أن السوق المغربي تأثر بالأزمة العالمية منذ سنة 2008، لكن هناك أفقا للتطور، يؤكد غرماني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *