آخر الأخبار

فيروس التلاعبات «ينخر» جسد الكرة المغربية

فيروس التلاعبات «ينخر» جسد الكرة المغربية

زينب وردي

ضرب فيروس التلاعبات كرة القدم المغربية، وذلك بعدما أقرت الجامعة بوجود تلاعبات في نتيجة المباراة التي جمعت بين فريقي أمل الفنيدق ونهضة الفنيدق، برسم الجولة الأخيرة من بطولة عصبة الشمال الجهوية، والتي آلت نتيجتها النهائية لصالح فريق أمل الفنيدق بـ17 هدفا لـ1، وسهلت مأموريته للعب مباراة السد للصعود إلى القسم الوطني الثاني هواة.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه تبين لها من خلال مجريات المباراة وتقرير مندوب المواجهة، أن هناك تلاعبا وتواطؤا في النتيجة، مما أثر سلبا على التنافسية والروح الرياضية، لهذا فقد قرر مكتب عصبة الشمال لكرة القدم، توقيف أعضاء مكتب الفريقين المقيدين في لائحة ورقة التحكيم مدى الحياة، وإنزال الفريقين إلى القسم الرابع الشرفي بالعصبة الجهوية للشمال، ومعاقبتهما بأداء غرامة مالية قدرها مائة ألف درهم وتوقيف كل اللاعبين والأطر التقنية المسجلين في ورقة التحكيم لمدة سنة.

وقد شكك فريق الاتحاد البيضاوي هو الآخر في نزاهة المباراة التي جمعت فريق سريع واد زم والنهضة السطاتية، وقد بعث إلى الجامعة بشكاية مدعمة بقرص مدمج لما اعتبرته براهين وحججا. كما لمح فريق المغرب الفاسي أيضا إلى وجود ما أسماه «ريبة» في مباراة أولمبيك خريبكة والمغرب التطواني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة