GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

كاريم يفقد مقعده البرلماني بآسفي والتقدم والاشتراكية يزكي مدانا قضائيا بعدم الترشح حتى سنة 2021

كاريم يفقد مقعده البرلماني بآسفي والتقدم والاشتراكية يزكي مدانا قضائيا بعدم الترشح حتى سنة 2021

الـمهـدي الـكراوي

تأكد بشكل رسمي التحاق منتخبين كبار في مدينة آسفي بحزب الأصالة والمعاصرة بعدما غادروا جماعيا حزب الاستقلال. وكشفت معطيات ذات صلة أن البرلماني الاستقلالي ورئيس مجلس مدينة آسفي، محمد كاريم، سيفقد في الأيام القليلة المقبلة مقعده البرلماني عن دائرة آسفي، بعدما قرر تغيير انتمائه الحزبي وقيادة لائحة حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات الجماعية المقبلة.

وبجانب البرلماني الاستقلالي محمد كاريم، التحق أيضا بحزب الأصالة والمعاصرة عبد الله كاريم، رئيس المجلس الإقليمي لآسفي، وحسن شوميس رئيس غرفة الصناعة التقليدية، بعدما غادرا حزب الاستقلال وقررا الترشح للانتخابات المهنية والجماعية باسم حزب الأصالة والمعاصرة، كما التحق بحزب “الجرار” يوسف امغيميمي، الكاتب الإقليمي السابق لحزب العدالة والتنمية ونائب رئيس مجلس مدينة آسفي.

هذا وانعكس قرار قيادة حزب الاستقلال عدم تزكية البرلماني محمد كاريم للانتخابات الجماعية المقبلة، على عدد من المنتخبين الاستقلاليين الذين قرروا الالتحاق بحزب الأصالة والمعاصرة والترشح باسمه، من بينهم رئيسة بلدية سبت جزولة، ورئيس الجماعة القروية المراسلة.

من جهته، قرر حزب التقدم والاشتراكية تزكية الكاتب المحلي للحزب عمر محب لقيادة لائحة الانتخابات الجماعية لمدينة آسفي، رغم أنه سبق أن صدر في حقه حكم بالإدانة في ملف الفساد الانتخابي بتهمة الرشوة واستمالة أصوات الناخبين، وقضت المحكمة في حقه بسنة واحدة ونصف مع غرامة مالية قدرها 60 ألف درهم، والحرمان من حق التصويت لمدة سنتين والحرمان من الترشح لولايتين اثنتين طبقا لفصول مدونة الانتخابات، وهو الحكم الذي تحول إلى الإدانة بثلاثة أشهر موقوف التنفيذ والحرمان من التصويت والترشح لولايتين متتاليتين من قبل محكمة الاستئناف، قبل أن يؤيد المجلس الأعلى للقضاء هذا الحكم سنة 2008.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

  1. عمر حمدان

    لقد ظهر للعيان تلاعب هؤلاء الناس بمشاعر ومصالح المواطنين .
    همهم الوحيد هو الانقضاض على الكراسي .ونسوا اوتناسوا ان تقلد هذه المهام يعد تكليفا وليس تشريفا.
    انها امانة وانها يوم القيامة خزي وندامة .فاتقوا الله في مايوكل اليكم من مسؤولية .

    الرد
  2. كسيلة

    هدا هو تخليق الحياة السياسية عند الرفيق نبيل بنعبدالله
    على من تضحك
    و غدا ستقولون لمادا المواطن يقاطع الانتخابات لان تواجد امثال بنعبدالله و بنكيران و العنصر و الشوباني في القيادة هو السببالحقيقي

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة