MGPAP_Top

كرول يفرض التوقيع لمدافع مصاب لثلاثة مواسم والفريق يفسخ عقد السليماني بعد 11 سنة من العطاء

كرول يفرض التوقيع لمدافع مصاب لثلاثة مواسم والفريق يفسخ عقد السليماني بعد 11 سنة من العطاء

 منخرطون رجاويون «يتهمون» بودريقة بخرق القانون

 

يوسف أبوالعدل

شجب العديد من منخرطي الفريق الأخضر، القرار الذي أعلنه أخيرا محمد بودريقة، رئيس فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، بعقد جمع عام استثنائي للنادي الأخضر، من أجل ملاءمة قوانينه الأساسية مع قانون التربية البدنية 30.09، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك دون علمهم وإخبارهم بذلك، خاصة أن الجمع العام الأخير الذي عقده الرجاء قبل شهرين تقريبا، لم يناقش فيه بودريقة، الأمر سالف الذكر لا من بعيد ولا من قريب.

وأكد منخرط رجاوي لـ«الأخبار» رفض ذكر اسمه، لعدم اتهامه بالتشويش على الخضر في الظرفية الحالية، أن ما قام به رئيس الرجاء يتنافى مع ما كان قد وعدهم به خلال الجمع العام الأخير، الذي أعيد فيه انتخاب بودريقة لولاية ثانية من أربع سنوات، رغم ما رافقها من تأويلات حول طريقة انتخابه، والتي كان قد وعد فيه بودريقة المنخرطين، بدمجهم في العديد من قرارات الفريق.

وأضاف المصدر ذاته، أن الطريقة التي صيغ بها بلاغ الرجاء حول عقد جمع عام استثنائي، وإنهائه بعبارة سيتم إشعار السادة المنخرطين بتاريخ ومكان عقد هذا الجمع، يدل على أن برلمان الفريق الأخضر، هو فقط من أجل التأشير والموافقة على القرارات التي ينجزها ويخطط لها بودريقة وحاشيته، رغم أنه قانون التربية البدنية يفرض منح المنخرطين نسخة من القوانين الأساسية المفترض ملاءمتها مع قانون التربية البدنية 30/09 والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لأخذ موافقتهم قبل إعلان عقد الجمع العام الاستثنائي.

وختم المصدر نفسه حديثه بالقول إن بودريقة أخلف إصلاحه الذي وعد به المنخرطين خلال الجمع العام، وطالبوه بتدارك الموقف، وعدم استثناء برلمان الرجاء في العديد من القرارات، خاصة التي يكون من المفروض قانونيا استشارتهم فيها وموافقتهم عليها.

من جهة أخرى، فرض رود كرول، مدرب الرجاء، على مسؤولي الفريق التوقيع للمدافع الغاني أوال، رغم أن الطاقم الطبي للقلعة الخضراء كان قد رفض سابقا التوقيع للاعب ذاته، بسبب فشله في الفحص الطبي الذي اجتازه الأسبوع الماضي.

ورضخ مسؤولو الرجاء لرغبة وأوامر كرول بالتوقيع للاعب الغاني، لثلاثة مواسم، لكن بعد تعهد أوال بفسخ العقد وأداء جميع المستحقات لفريق الرجاء في حال تجدد إصابته، إذ من المفترض أن يكون اللاعب المذكور سافر إلى بلده غانا، أمس السبت، لترتيب انضمامه إلى القلعة الخضراء بشكل رسمي، حيث سيرافق المجموعة الرجاوية إلى معسكر تركيا، الذي سينطلق في 31 يوليوز الجاري وسيستمر إلى حدود العاشر من غشت المقبل.

وارتباطا بالرجاء، فسخ الأخير عقد لاعبه رشيد السليماني بالتراضي، بعدما وضعه كرول خارج اللائحة، التي حددها للسفر إلى معسكر تركيا.

وتلقى السليماني عبارات الشكر والثناء من أنصار الفريق الأخضر ومكتبه المسير، بعد إحدى عشرة سنة من العطاء حمل فيها ابن وادي زم قميص الرجاء، وفاز خلالها بالعديد من الألقاب الوطنية والعربية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة