كف تحفزين عملية الهضم وحرق الدهون؟

كف تحفزين عملية الهضم وحرق الدهون؟

تناولي وجبة إفطار جيدة: عدم تناول وجبة الإفطار يوميا يجعل الجسم يدخل في حالة جوع، مما يؤدي إلى تباطؤ عملية الأيض (حرق الطاقة)، حفاظا على طاقة الجسم. وكلما كانت وجبة الإفطار غنية بالسعرات الحرارية، كان أفضل على أن يتم اقتطاع هذه السعرات من مجمل ما تتناوليه يوميا.
✗ ابدئي يومك بشرب كوب من الماء البارد: شرب الماء البارد يزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم، حيث تستهلك في رفع درجة حرارة الماء.
✗ تناولي البروتين أثناء الغداء: ينصح الخبراء بتناول ما يعادل كوبا من الجبن منخفض الدسم، أو 120 غراما من صدور الدجاج في كل وجبة على مدار اليوم.
✗ شرب الشاي الأخضر: ثبت أن الشاي الأخضر له القدرة على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، فهو يحتوي على مادة ECGC التي تحفز حرق الدهون. تناولي يوميا 3 أكواب من الشّاي الأخضر الساخن للحصول على أفضل نتيجة.
✗ تناولي منتجات الألبان: قد تتناولين أي من الأطعمة غير الصحية خلال اليوم وجبات المطاعم، مما يخل بالنظام الغذائي الصحي. لتعويض هذا الخلل تناولي وجبة خفيفة من منتجات الألبان في وقت الظهيرة.
✗ تناولي الأطعمة الحارة: تناول ملعقة يوميا من الفلفل الحار يحفز عملية الأيض بشكل كبير. الفلفل الحار الأحمر أو الأخضر يعزز إنتاج الجسم للحرارة ونشاط الجهاز العصبي، مما يؤدي الى ارتفاع معدل الأيض بحوالي 23 في المائة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *