CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

كواليس احتراق مختبر «لابروفان» للأدوية بالبيضاء

كواليس احتراق مختبر «لابروفان» للأدوية بالبيضاء

عزيز الحور

شب، عصر أول أمس (الأحد)، حريق بمعمل تابع لمختبر الأدوية «لابروفان» بمدينة الدار البيضاء دون أن يخلف خسائر بشرية.
واندلع الحريق عصرا واستمر حتى قرابة الثامنة ليلا، ولم يتم إخماده إلا بعد استنفار الوقاية المدنية، إذ حلت ثلاث شاحنات لإخماد الحرائق بمكان الحادث بعد اندلاعه.
وأدى الحريق المفاجئ، والذي شب في معمل الأدوية التابع لـ «لابروفان»، الموجود بالقرب من المجازر القديمة للبيضاء بمقاطعة الحي المحمدي، إلى توقيف حركة الترامواي بعض الوقت على اعتبار أن مقر المعمل يحاذي مسار السكة الحديدية للترامواي.
ولم يتم الحسم في سبب اندلاع الحريق بالمختبر، وترجح مصادر «الأخبار» أن يكون بسبب أمر عرضي على اعتبار أن النشاط بالمعمل كان متوقفا بسبب وجود العمال في عطلة نهاية الأسبوع، علما أن المقر، والمملوك للمختبر منذ سنوات طويلة، هو مخصص لتخزين وشحن الأدوية في الوقت الذي يوجد فيه المقر الرئيسي لشركة الأدوية بشارع إميل زولا التابعة لمقاطعة الحي المحمدي نفسها.
يأتي ذلك تزامنا مع اندلاع حريق في سيارتين بالحي الحسني بالبيضاء، دون أن يخلف ذلك خسائر بشرية، على اعتبار أن السيارتين معا كانتا مركونتين في بقعة أرضية غير مبنية تستغل موقفا غير مرخص للسيارات بحي سعد الخير.
ووفق شهود عيان فقد اندلع حريق مفاجئ في السيارة الأولى قبل أن ينتقل إلى السيارة الثانية، كما ساهم اشتداد درجة الحرارة في انتشار النيران بسرعة في السيارتين اللتين احترقتا بالكامل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة