MGPAP_Top

كيا تكشف عن سبورتاج 2016 الجديدة

كيا تكشف عن سبورتاج 2016 الجديدة

كشفت كيا عن الجيل الرابع الجديد من سبورتاج بشكل رسمي، وتأتي السيارة أكبر من الجيل الماضي بـ 40 ملم، وبقاعدة عجلات أطول بـ 30 ملم. فيما تأتي مقدمة كيا أطول بـ 20 ملم، والخلفية أقصر بـ 10 ملم.
وبفعل الأبعاد الجديدة للسيارة، أصبح للصندوق الخلفي مساحة أكبر في التخزين، فقد ارتفعت من 465 إلى 503 لترات، وأصبح خزان الوقود أكبر بـ 4 لترات ليصبح بسعة 62 لترا.
كما تم توسيع الداخلية لتوفّر 5 ملم إضافية للرؤوس في الأمام و16 ملم في الخلف. مع توفير مساحة أكبر للأقدام تصل لـ 19 ملم في الأمام، و7 ملم في الخلف. أما بالنسبة للتصميم الخارجي، فتأتي بـمصابيح أمامية جديدة ومرتفعة مع الصدامات الجديدة والشبك الأضيق والخلفية الجديدة بالمصابيح المتصلة والمزينة بالكروم.
وتتوفّر كذلك بفئة GT Line التي تضيف عناصر رياضية مثل مكعبات كشافات الضباب، وفتحتين لنظام العادم، مع مشتت هواء، ونظام تعليق أصلب وبقيادة رياضية. وحصلت السيارة على مواد ملساء غير صلبة بحيث زودتها كيا بأحدث التقنيات الترفيهية والكماليات، مثل شاشة لمس قياسها 7 أو 8 إنشات، وأنظمة صوتية بـ 6 أو 8 سماعات، ومقاعد أمامية وخلفية بأنظمة تدفئة.
وعلمت كيا على تخفيف الضوضاء والاهتزازات، ووضعت أنظمة سلامة مثل الوسائد الهوائية، والمكابح الأوتوماتيكية للطوارئ، والتنبيه بالخروح عن المسار والمساعدة في الخروج منها، ومصابيح عالية أوتوماتيكية، وإمكانية قراءة معلومات السرعة القصوى على الطريق، والتنبيه بالنقطة العمياء والحساسات الخلفية.
سيتم توفير سبورتاج 2016 الجديدة بمحرك 1.6 لتر GDi يطلق 132 حصانا بالتنفس الطبيعي أو 177 حصانا بالتيربو. وستتوفر بمحرك اقتصادي 1.7 لتر تيربو ديزل بقوة 115 حصانا، وآخر بسعة 2.0 لتر وبقوة 136 أو 184 حصانا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة