صحة

كيفية تخفيض الدهون الثلاثية

توجد في جسم الإنسان بشكل طبيعي، وتأتي هذه الدهون إما من الغذاء الغني بالدهون وبالسعرات الحرارية، أي عندما يتم تناول السكريات والبروتينات والكربوهيدرات بشكل أكبر من حاجة الجسم، وتتحول هذه السعرات الحرارية في الجسم إلى دهون، ويتم تخزينها على شكل دهون، ولا يتم استعمال هذه الدهون إلا بعد حاجة الجسم إلى الطاقة، أي بعد ممارسة مجهود بدني كبير. وكلما زادت الدهون الثلاثية في جسم الإنسان عن الحد الطبيعي كلما زاد احتمال إصابة المريض بأمراض القلب.
وهناك عادات صحية يجب القيام بها من أجل التخلص من الدهون الثلاثية من الجسم، خصوصا وأنها تضر الجسم وتؤدي إلى الإصابة بمشاكل صحية خطيرة، ومن أهم هذه الطرق هي نقصان الوزن بحيث إن السمنة تعني زيادة الدهون الثلاثية في الجسم، كما يجب التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، والأطعمة الغنية بالسكريات والكربوهيدرات، كما أن الأشخاص المدمين على شرب الكحول يعانون من زيادة الدهون الثلاثية في الجسم.
كما يجب على المرضى ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر، إذ يجب ممارسة الرياضة على الأقل نصف ساعة في اليوم، مدة خمسة أيام في الأسبوع ويمكن ممارسة تمارين الدراجة الكهربائية أو ممارسة رياضة المشي أو الجري.
وينصح المرضى بالإقلاع عن التدخين بشكل جذري فالتدخين يضر الأوعية الدموية وصحة القلب ويزيد من تفاقم مشكلة الدهون الثلاثية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق