GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

كيف تتخلصين من الصداع؟

كيف تتخلصين من الصداع؟

اكتشف الخبراء وجود بعض الأطعمة التي بتناولها يقل الصداع لدرجة كبيرة جدا:
✗ السمك وزيت السمك: الأسماك الدهنية الغنية بـ«الأوميغا 3» كالتونة والسلمون والسردين، فتناول 2 غرام منه يوميا يقلل من إفراز البروستاجلاندين، وهي المادة الكيميائية التي تسبب حدوث الصداع.
✗ الفلفل الأحمر الحار: تخيلي أن المادة الكيميائية التي تعطي الفلفل الأحمر الحار ذلك المذاق، هي الكابسكين التي تقضي على المواد الكيميائية التي تنقل الألم في المخ، مما يقضي على الصداع.
✗ السبانخ: السبانخ مليئة بالمغنسيوم وقد وجد أن المواد المعدنية تقلل من الصداع بشكل كبير، ولذا حاولي تناولها مرتين على مدار الأسبوع.
✗ البطيخ والخيار: من أحد أسباب الصداع الجفاف، أو قلة الماء بالجسم، مما يسبب في عدم امتصاص المخ الكافي للمغنسيوم وباقي الأملاح المعدنية المفيدة في منع الصداع، ولهذا تناولي البطيخ والخيار بكثرة لاحتوائها على نسبة ماء عالية.
✗ القهوة والشاي: من المشروبات ذات الحدين، إذ وجد أنها تفيد في حالة الصداع إذا ما تم تناولها في الحد المسموح، وهو 3-2 أكواب من القهوة، أو الشاي الأحمر، أما ما يزيد عن ذلك يمكن أن يزيد حدة الصداع، وذلك بسبب زيادة الكافيين في الجسم.

أطعمة يجب الابتعاد عنها في حالة الصداع:
✗ الأجبان كالموزاريلا والشيدر والبارميزان والجبنة الزرقاء عامة، فتناولها يرفع نسبة التيرماين وهو يسبب ارتفاعا في ضخ الأوعية الدموية للدم، مما يمكن أن يكون مفيدا للشخص العادي، ولكن متعبا جدا لمن يعانون من الصداع. الموز والأفوكا واللحوم المصنعة والمكسرات، حيث إنها غنية بالتيرماين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة