جمالصحةعالم حواء

كيف تحمي نفسك من تكون حصى الكلى؟

– من أبرز الطرق التي تساعد على منع تكون الحصوات في الكلى، هو الاعتماد على شرب كميات وافية وكافية من الماء يوميا، ما يمنع تجمع رواسب الطعام وانتقالها إلى الكلى، ويحسن بالتالي وظيفة الكلى في الجسم، فيحميها من التعرض للحصوات والرمل على حد سواء. اشربوا ما يعادل لترين من الماء يوميا لتوفير الحماية الضرورية.

– أيضا من بين الطرق المتبعة لحماية الكلى من حدوث الحصوات فيها، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتجنب الجلوس مطولا من دون حركة. لذا يفضل أن تقوموا بالتمارين الرياضية يوميا، أو على الأقل رياضة المشي والتحرك خلال النهار لمنع حصول أي كسل في وظيفة الكلى.

– بالإضافة إلى أن الحرص على غسل الخضر والفواكه بشكل صحيح أمر ضروري أيضا لمنع تكون الحصى في الجسم، وهذا الأمر يساعد في منع انتقال الأتربة والغبار وغيرها من العوامل الموجودة على الخضر والفواكه إلى جسمكم، ما يمنع تجمع رواسبها في الكلى والإضرار بوظيفتها، وبالتالي بصحتكم بشكل عام.

– اعتماد نظام غذائي متوازن وصحي يضمن عدم اكتساب الوزن الزائد، من الأساليب المساعدة على حماية الجسم من تكون الحصوات في الكلى، وهذا الأمر يتم من خلال الحد من استهلاك بعض المأكولات المضرة بالجسم، على غرار الأطعمة الغنية بالسكر والملح والدهون، وتجنب اللحوم الحمراء بكثرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق