CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

كيف تختارين الغاسول الأفضل للجسم

كيف تختارين الغاسول الأفضل للجسم

ربما لا تعلمين أن المادة الرغوية التي تضعينها على جسدك أثناء الاستحمام، تسهم بشكل كبير في علاج مشكلات بشرتك المستعصية، مثل الجفاف والالتهابات والبثور، بشرط اختيارها بجودة عالية ومكونات تناسب طبيعة البشرة وتلبي احتياجاتها.
إليك هذا الدليل المختصر عن كيفية اختيار غسول الجسم الملائم لنوع البشرة، والمكونات التي يجب أن يحتويها لضمان الحصول على بشرة نظيفة دون الإضرار بصحة الجلد أو حدوث أعراض جانبية غير مرغوب فيها.

البشرة الحساسة
تحتاج لأنواع غسول غنية بالمرطبات وخالية من أي مواد تؤدي إلى التهابها أو احمرارها، مثل العطور والألوان الصناعية. ومن المكونات التي يفضل البحث عنها عند شراء غسول الجسم للبشرة الحساسة، ابحثي عن مادة
«sodium lauroyl isethionate» التى تعد صابونا خفيفا لا يسبب جفاف البشرة أو تشققها، وزبدة الشيا والفازلين أو بروتين الحليب الذي يعمل على تقوية مرونة البشرة وزيادة ترطيبها بشكل مثالي ومنع حدوث الالتهابات.

البشرة الجافة
إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، فعليك الابتعاد على المنظفات ذات المكونات القاسية على البشرة، واختيار الأنواع التي تحتوي على مواد فائقة الترطيب. ابحثي عن مادة «sodium lauroyl isethionate» التي تعد صابونا خفيفا لا يسبب جفاف البشرة أو تشققها، وزبدة الشيا والفازلين أو بروتين الحليب الذي يعمل على تقوية مرونة البشرة وزيادة ترطيبها بشكل مثالي ومنع حدوث الالتهابات.

البشرة القابلة للبثور
يمكنك التحكم في معدل ظهور البثور على الجسم، بتدليك البشرة بليف الاستحمام الناعم، مع استخدام غسول يحتوي على حمض الساليسيليك أو الجليكوليك، حيث إن هذه المواد تساعد على تقشير الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة وتنظيف المسام بعمق والقضاء على البكتيريا التي تؤدي لظهور البثور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة