GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

كيف تستعملين الواقي الشمسي

كيف تستعملين الواقي الشمسي

• استعمال الكريم الواقي من الشمس بعد استعمال الكريم المرطب ومنتجات العناية الأخرى وليس قبلها، حيث يتم كل هذا قبل وضع الماكياج على البشرة. وفي حال عدم وضع ماكياج على البشرة يكون الكريم الواقي من الشمس هو آخر شيء يستعمل على البشرة.
• للحصول على نتيجة مثالية، يفضل الانتظار مدة 20 أو 30 دقيقة قبل استعمال الكريم الواقي من الشمس على البشرة، بعد استعمال أي كريمات أخرى حتى تمتصها البشرة كليا، بهدف ضمان عدم خلط مكونات الكريمات المختلفة المستخدمة على البشرة، ما يضعف تأثير كل منها على البشرة.
ولكن هناك بعض الأنواع سريعة المفعول، مثل الواقي من الشمس المصنوع من ثنائي أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك، ولا تتطلب الانتظار لفترة من الوقت قبل التعرض للشمس. فضلا عن أن هناك بعض الأنواع من الواقي من الشمس التي تحتوي على المركبات الكيميائية، مع بعض العوامل الفيزيائية للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية، إذ إنه يفضل الانتظار ما بين 15 و30 دقيقة قبل التعرض للشمس مباشرة لضمان الحصول على الوقاية الكاملة.
• استخدام الكمية المناسبة من الكريم الواقي من الشمس، استعملي كمية بسيطة تقدر بـ ¼ ملعقة صغيرة على منطقة الوجه والرقبة، فهي كافية لتكوين طبقة الحماية من الشمس إذا كان النوع المستخدم من الكريم يفرد على البشرة بسهولة. أما إذا كان النوع المستخدم سميكًا، فلابد من استعمال كمية أكبر تقدر بـ ½ ملعقة صغيرة.
• وضع الكريم الواقي من الشمس برفق على البشرة، حيث يمكن أن يتسبب الدهان القوي للكريم على البشرة في تهيجها. لذلك ولضمان توزيع الكريم على جميع أنحاء البشرة بشكل متساوٍ، لابد من وضعه على البشرة بطريقة الطبطبة باستخدام أطراف الأصابع.
• إعادة استعمال الكريم الواقي من الشمس على البشرة خلال اليوم، لابد من إعادة استعمال الكريم على البشرة مرة كل ساعتين. فهذا ضروري جدا عند التعرض المستمر للشمس لفترات طويلة. فمع استمرار تعرق البشرة وممارسة بعض التمارين الرياضية أو السباحة، تفقد البشرة تأثير طبقة الحماية التي يكونها الكريم الواقي من الشمس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة