كيف تعتنين ببشرتك خلال فصل الشتاء

كيف تعتنين ببشرتك خلال فصل الشتاء

نعرف أن فصل الشتاء ومع ما يتسم به من اضطرابات في المناخ، يؤثر على البشرة ويجعلها جافة وخشنة، لذلك عليك أن تهتمي بها حتى تحافظين على نضارتها من خلال النصائح التالية:
– الحليب المنظف للبشرة
احرصي على استخدام أنواع غسول البشرة الكريمية أو الحليب المنظف، لأنهما تحتويات على نسبة كبيرة من العناصر المرطبة التي تحمي بشرتك وتمدها بالترطيب اللازم.
– حافظي على الترطيب
من أهم الخطوات اللازمة للحفاظ على بشرة نضرة خلال الشتاء هي الترطيب. استخدمي كريم غني بالعناصر المرطبة لتدليك بشرة الوجه والجسم بعد الاستحمام مباشرة.
أيضا عليك اختيار كريم نهاري وآخر ليلي للمحافظة على بشرتك من التأثيرات الهوائية نهارا والعناية بها ليلا.
– لا تتخلي عن واقي الشمس
لا يعني قدوم الشتاء أن تتوقفي عن استخدام واقي الشمس. أشعة الشمس خلال فصل الشتاء قادرة أيضا على إصابة بشرتك بحروق الشمس والبقع الداكنة. لا تهملي استخدام واقي الشمس على بشرتك قبل الخروج من المنزل للحفاظ على بشرة نضرة أكثر حيوية بعيدا عن التجاعيد المبكرة.
– شرب الماء بوفرة
شرب الماء من أهم الأساسيات للعناية ببشرتك ليس فقط خلال الصيف، ولكن خلال الشتاء أيضا. لا تغفلي عن شرب كميات وفيرة من الماء خلال يومك، واحتفظي دائما بزجاجة من الماء معك أينما كنت.
– الغسل بالماء الفاتر
الماء الساخن يعرض بشرتك للتهيجات والاحمرار نتيجة لانتزاع الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيبها وحمايتها من الجفاف. بدلا من الاستحمام بالماء الساخن، استبدليه بالماء الفاتر للحفاظ على بشرة صحية بعيدا عن الالتهابات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة