GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

كيف تعتنين بشعرك الدهني في خطوات

كيف تعتنين بشعرك الدهني في خطوات

رغم قيامك بغسل شعرك في الصباح، وتصفيفه للحصول على طلة متميزة، فإنه لدى صاحبات الشعر الدهني سرعان ما يزول كل هذا بعد عدة ساعات بسبب إفراز الزيوت على الشعر، ما يعطي مظهرا سيئا، كما لو كان شعرك لم يغسل من الأساس.
لذلك، فقد جمعنا لك بعض الخطوات الأساسية والعلاجات الطبيعية للعناية بالشعر الدهني:

1/ اختاري الشامبو المصمم للشعر الدهني: فالشامبو الخاص بالشعر العادي يحتوي على معامل حموضة بين 4.5 و6.7، لكن الشعر الدهني يحتاج إلى معامل حموضة أقل من ذلك.
2/ اشظفي شعرك جيدا: بعد استعمال الشامبو على الشعر، احرصي على شظفه جيدا، فالرواسب المتراكمة على الشعر قد تتسبب في جذب الزيوت الزائدة وتراكم الأتربة والأوساخ.
3/ استخدمي البلسم على أطراف الشعر إذا كانت مقصفة، أما إذا كانت غير ذلك فلا يفضل استخدام البلسم للشعر الدهني.
4/ تجنبي الإفراط في تمشيط الشعر، فإن ذلك يساعد على انتشار الزيوت التي يتم إفرازها من فروة الرأس على جميع نواحي الشعر، مع تمشيط الشعر باستخدام الفرشاة.
5/ استخدمي بودرة الأطفال: إن كنتِ على عجلة من أمرك وليس لديك الوقت الكافي لغسل الشعر، قومي برش القليل من بودرة الأطفال على الشعر، واتركيها مدة 5 دقائق. بعد ذلك، قومي بتمشيط الشعر جيدًا. فتعمل تلك البودرة على التخلص من الزيوت الزائدة، كما تعطي رائحة جميلة للشعر.
6/ استخدمي موادا طبيعية لشظف الشعر، مثل إضافة عصير الحامض وخل التفاح والشاي، فتلك المواد الحامضية تساعد على مكافحة الزيوت الزائدة على الشعر، ثم اشظفي شعرك بعدها باستخدام الماء فقط..

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة