GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

كيف يمكنك استغلال رأس السنة لتجديد روابط الحب والمودة

كيف يمكنك استغلال رأس السنة لتجديد روابط الحب والمودة

إعداد: إكرام أوشن
تتعدد طرق الاحتفال بعيد رأس السنة، لذا علينا أن نفكر في هذه الليلة على أنها وداع للسنة السابقة وبدء صفحة جديدة مع العام الجديد. وعلى المرأة أن تفعل المستحيل لتتأكد من أن عائلتها وزوجها يستمتعون. فالحياة الزوجية تحتاج إلى التجدد الدائم لتنبض بالحياة المليئة بالمحبة والمشاركة، لذا فهذا العيد مناسبة جميلة للتخلص من ضغوط العلاقة الزوجية.
أفكار تساعدك للاحتفال برأس السنة مع العائلة
إليك سبع طرق للاحتفال بالعام الجديد، وإذا كان لديك المزيد من الأفكار فسنسرّ بأن تشاركينا بها.

• ادعي الأصدقاء:
من الطبيعي أن تستمتعي أكثر مع زوجك حين يكون أصدقاؤكما المشتركون في الحفل، وهي واحدة من الطرق الكلاسيكية للاحتفال برأس السنة. قد تتشاركين مع محبّيك الأوقات القديمة ويفرح أولادك بسماع الذكريات. يمكنك أن تحضّري حفلة مميّزة وهادئة واختاري موضوعًا معينًا واجعلي الآخرين يلتزمون بتقليده وستكون الحفلة مميّزة وجديدة.

• شاهدي تقاليد الاحتفالات:
يمكنك أن تجلسي مع أفراد عائلتك وتشاهدي تقاليد الاحتفالات في مختلف أنحاء العالم على التلفاز، فتتعرّفي بذلك إلى عادات وتقاليد جديدة ومميّزة وغريبة عنك.

• حضري احتفالًا يشبه ذاك المتبع في بلد آخر:
اختاري بلدًا وتعلمي كيف يحتفلون فيه برأس السنة، حضري الأطباق التي يشتهر بها هذا البلد وحاولي أن ترتدي مع عائلتك لباسهم التقليديّ. قد تحتاجين إلى بعض الأبحاث ولكنّ الفكرة ستكون مبتكرة وجديدة بالفعل.

• فكري في رحلة تزلج:
إذا كنت تعرفين بعض الأشخاص في بلد تمارس فيه رياضة التزلّج، اتّصلي بهم وأعلميهم أنك ستقصدين بلدهم مع الحبيب، وتأكّدي من أنّ التجربة ستكون فريدة بالنسبة إليه، ولن يتوقع مفاجأة كهذه.

• اخلقي عادة عائلية جديدة:
قد لا تكون ثمّة عادة خاصّة في ليلة رأس السنة، لذلك يمكنك أن تخلقي واحدة. خذي الأفكار من أفراد العائلة وحاولي أن تبتكري منها شيئًا جديدًا ومختلفًا.

كيف تجددين حياتك الزوجية مع بداية العام؟

• جددي مظهرك:
ابدئي بطلة أنيقة ومتجددة مع بداية عامك الجديد، اعتمدي «نيو لوك» مختلفاً تماماً عما تعودتِ عليه؛ لتظهري بإطلالة متجددة تدخل على نفسك السعادة، وتبهر زوجك؛ ليلاحظ الاختلاف الجذري الذي أحدثته من خلال اعتماد قصة شعر جديدة، وماكياج مختلف أنيق. ومن الرائع كذلك أن تجددي من «ستايل» ملابسك، سواء ملابس المنزل أو الخروج، من خلال اتباع أحدث خطوط الموضة العالمية؛ لتكوني نجمة منزلك المتوهجة بالإشراق والأناقة؛ وتذهلي زوجك بامرأة متجددة في حياته.

• كسر الروتين:
أكثر ما يهدد الحياة الزوجية هو الملل الدائم والمستمر، الناتج عن رتابة الحياة اليومية بجميع تفاصيلها؛ ليصبح اليوم وكأنه يعيد نفسه بصورة يومية. اكسري جميع الروتينيات اليومية التي تعودتِ عليها، وأدخلي على أيامك عادات جديدة يفاجأ بها زوجك، ولا تجعلي أيام الأسبوع متشابهةً؛ بل جددي منها بصورة يومية بأبسط الطرق؛ حيث بإمكانك مفاجأة زوجك بإفطار رائع قبل ذهابه للعمل على غير ما اعتاد عليه، ومفاجأته كذلك بجلسة ماساج خاصةً في وسط الأسبوع، واجعلي ليلتك كل يوم مشوقة على غير العادة، بممارسة بعض الألعاب الترفيهية لسهرة ممتعة مع تحضير الوجبات السريعة معها، أبدعي في انتقاء لحظات مميزة مهما كانت بسيطة؛ فجلسة هادئة في شرفة أو حديقة المنزل لاحتساء فنجان من الشاي بعد عودة الزوج من العمل، وتجاذب أطراف الحديث، يكون لها تأثير قوي في نفس زوجك.

• إجازة عسل أسبوعية:
على خطى شهر العسل، اعتمدي يوميا يوم عسل في الأسبوع، خصصيه في «الويك آند» الإجازة الأسبوعية الخاصة بكما؛ لتستمتعي أنتِ وزوجك بيوم هانئ، تتخلصان فيه من جميع مشاكل وإرهاق الأسبوع، بإمكانك حجز يوم في أحد الفنادق والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء، كما بإمكانكما السفر إلى إحدى المناطق القريبة ليومين لتستمتعا بأجواء متجددة، وكذلك من الرائع أن تعتمدي سهرة أسبوعيةً بالمنزل لمشاهدة أحد الأفلام المحببة التي تنتقينها أنتِ وزوجك.
اقضي يوم عسل مجنونا ومميزا من خلال الذهاب لأحد أماكن الألعاب المناسبة للبالغين؛ لتستعيدا نشاطاً وحيويةً لا مثيل لهما.
• تجديد الوعود:
من الرائع مع بداية العام الجديد أن تجلسي مع زوجك لتجددا وعودكما، وتتخلصا من جميع الأمور والتصرفات السلبية التي قد تكون سبب الخلافات المتكررة في ما بينكما؛ لتعاهدا بعضكما البعض على تجنبها والصفح عن الزلات والأخطاء، وبدء صفحة جديدة خالية من العتاب والمشاكل.

• استعيدي الذكريات:
حاولي دائماً بطريقة غير مباشرة أن تفاجئي زوجك من فترة لأخرى بذكرى عن بداية علاقتكما، والتحدث عنها؛ فاستعادة الذكريات تؤجج المشاعر وتعيدها من جديد؛ فمفعولها كالسحر على النفوس؛ فلا تتردي في استغلال استعادتها مهما كانت ذكرى صغيرة، فإن أثرها قد يكون كبيرا.

أفضل الهدايا التي يعجب بها الرجل
تصيبك الحيرة حين تقومين بالتفكير في نوعية الهدية التي ستجلبينها لزوجك مع اقتراب كل مناسبة، فتترددي بين شراء ساعة أو علاقة مفاتيح أو محفظة جديدة، كل هذه الهدايا رائعة وتظهر مدى حبك وتقديرك له. ولكي تظل هذه الهدية بالنسبة له ذكرى خالدة لا يمكن نسيانها، عليك بالتجديد.
• أكسسوارات الرجال:
يمكنك اختيار الهدية المناسبة للرجل عن طريق تحديد احتياجاته واهتماماته، ومن الأشياء التي يحتاجها الرجل باستمرار ولا يتخلى عنها الأكسسوارات، ومنها الساعات وعلاقات المفاتيح والمحافظ الجلدية. كما يمكنك أن تضيفي لهذه القائمة النظارات الشمسية والأحزمة الجلدية والعطور التي لم يستخدمها من قبل، فكل هذه الأشياء يعتبرها الرجل هدايا قيمة ويشعر بالسعادة لإهدائها إياه.

• الملابس:
شراء الملابس التي يفضل الرجل ارتداءها بين الرسمية وغير الرسمية وإهداؤها له من أكثر الأمور التي يمكن أن نلفت انتباهك إليها أثناء اختيارك هدية معينة، فاختيارك لطقم ملابس رسمي أو غير رسمي أو أي نوع من الأحذية أو قميص الفريق الرياضي الذي يشجعه زوجك إذا كنت على دراية كاملة بمقاساته سيشعره بالسعاده البالغة، وإذا كنت تخشين من عدم الاختيار الموقف للمقاس المناسب له، قومي باصطحابه إلى المتجر الذي أعجبك ما يبيعه لاختيار ما يريده، لكن دون أن تعلميه إلى أين سيذهب وماذا سيفعل، إلى حين وصولكما للمتجر وفاجئيه بما تنوين أن تفعلي.

• إلكترونيات:
كثير من الرجال يهوون شراء الأجهزة الإلكترونية أو يهتمون بمعرفة الكثير عنها، من قبيل أجهزة الهاتف المحمول وأكسسواراته والحاسب المحمول والكاميرات.. فإذا كان زوجك من هواة التصوير، فإن إهداء أحد هذه الأجهزة له سيسعده كثيرًا.

• الألعاب:
بداخل كل رجل طفل صغير يحب الألعاب ويهوى تضييع أوقاته في ممارسة لعبة معينة، فإذا كان زوجك من هواة ألعاب “الفيديو جيم”، يمكنك أن تقدمي له جهاز “فيديو جيم” كان ينوي شراءه أو طاولة شطرنج إن كان من محبي هذه اللعبة.

• ماكينة حلاقة الشعر والذقن:
اختيار نوع جيد من أنواع ماكينات حلاقة الشعر والذقن وإهداؤها للرجل يكون محل سعادته.

• رحلة:
قدمي لزوجك تذكرة سفر أو حجز في فندق في المكان الذي يفضل السفر إليه، لكن احرصي على اختيار الموعد المناسب لهذه الرحلة حتى يستطيع التفرغ لها ولا تؤثر على مواعده الأخرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة