آخر الأخبار

«لارام» تطلق خطا جديدا بين البيضاء والحسيمة وتطوان

«لارام» تطلق خطا جديدا بين البيضاء والحسيمة وتطوان

كشفت شركة الخطوط الملكية المغربية «لارام»، يوم الجمعة الماضي، عن استعدادها لتعزيز شبكتها الوطنية، ابتداء من يوم غد الأربعاء، وذلك من خلال إطلاق خط جديد يربط الدار البيضاء بتطوان والحسيمة.
وأوضحت الشركة الوطنية في بلاغ لها، أن الرحلات ستتم على متن طائرات من طراز (أ تي إر- 72) من الجيل الجديد، بوتيرة ثلاث رحلات أسبوعيا (الأربعاء والجمعة والأحد)، مشيرة إلى أن أسعار بيع التذاكر (ذهابا وإيابا) ثابتة (1200 درهم بالنسبة للرحلة الرابطة بين الدار البيضاء والحسيمة، و 800 درهم بالنسبة للرحلة الرابطة بين الدار البيضاء وتطوان، و600 درهم بالنسبة للرحلة بين تطوان والحسيمة).
وحسب نفس المصدر، تم إحداث هذا الخط الجوي بفضل انخراط الحكومة، كل من وزارات النقل والداخلية والمالية، والجهات المعنية والشركة الوطنية، حيث تم توقيع اتفاقية تحدد التزامات كل شريك لتفعيل هذا الخط.
وأبرزت الشركة أن هذا الخط الجوي الجديد سيساهم، على الخصوص، في فك العزلة عن هذه المناطق وكذا في تنميتها الاقتصادية والسياحية وتسهيل تنقل المواطنين والممتلكات بين هذه المدن.
جدير بالذكر أن الشبكة الوطنية لشركة الخطوط الملكية المغربية تعززت، منذ التوقيع على اتفاقيات لتشجيع الخطوط الجوية الداخلية، حيث أضحت تضم 21 خطا جويا. كما سجل حجم حركة النقل ضمن هذه الشبكة ارتفاعا ملحوظا.
وقد أمنت الشركة الوطنية خلال 2014، تنقل حوالي 800 ألف مسافر ضمن الرحلات الداخلية، أي بارتفاع بنسبة 20 بالمائة مقارنة مع سنة 2013.
كما تجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية الملكية المغربية المستقرة بالدار البيضاء، تملك أسطولا حديث النشأة سمح لها بنسج شبكة تتكون من أكثر من 85 وجهة مختلفة، 65 منها دولية بترددات منتظمة إلى أكبر العواصم في أوربا، أمريكا الشمالية، إفريقيا، المغرب العربي والشرق الأوسط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة