CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

لارغيت يرسم خارطة طريق المنتخبات الوطنية

لارغيت يرسم خارطة طريق المنتخبات الوطنية
  • زينب وردي

    يعقد ناصر لارغيت، المدير التقني الوطني، ندوة صحافية يوم 24 نونبر الجاري بالرباط، لرسم خارطة طريق المنتخبات الوطنية لكرة القدم بالنسبة لكافة الفئات العمرية، إذ يسير مخطط لارغيت كما سبق وأن أفصح عنه في اتجاه توحيد الرؤى وطريقة الاشتغال بالنسبة لمشروعه الجديد، الذي ينطلق من أقل من 15 سنة، وأقل من 17 سنة، وأقل من 19 سنة، وأقل من 21 سنة.

    هذا وسيكشف لارغيت خلال هذه الندوة على أسماء الأطر التي ستتولى الإشراف على هذه المنتخبات الوطنية، إذ يروم المخطط إحداث انقلاب على مستوى الأسماء التي ستتولى تدبير شؤون هذه الفئات، علما أنه سيشرف بنفسه على إحدى الفئات العمرية.

    وتأتي بلورة هذا المشروع على أرض الواقع لكبح جماح الإخفاقات المتتالية للمنتخبات الوطنية في جميع أصنافها والتي تمثلت في الخروج من غالبية المنافسات الجهوية والقارية، وكذا الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالنسبة إلى المنتخب الوطني الأولمبي، وهو ما شكل ضربة موجعة لكرة القدم المغربية، التي تعاني على مستوى القاعدة.

    إضافة إلى هذا، فمخطط لارغيت يَروم الاقتداء بالمدرسة الهولندية بخصوص توحيد فلسفة العمل وتحضير المنتخبات بنفس المنهاج، حتى يتسنى لجميع اللاعبين الاندماج بشكل جيد من مرحلة إلى أخرى، وسيكون لهذه المنتخبات نفس الطاقم المكلف بالإعداد البدني وحراسة المرمى، أما الاختلاف فسيكون فقط على مستوى المدرب المشرف.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة