آخر الأخبار

لا تنس ذكر الله

لا تنس ذكر الله

شكرا لكل من ألصق عبارة «لا تنس ذكر الله» على الزجاج الخلفي لسيارته.. شكرا لأنها تذكرة للمؤمنين بعدم إغفال ذكر الله.. لذلك فحرصك على كتابة العبارة على زجاج سيارتك الفاجرة دليل على ارتفاع منسوب الإيمان في قلبك الخاشع.. ودليل على انتفاخ رصيدك في بنك الحسنات وانتفاخ بطنك بالغازات.. فابتعد عني لأن رائحتك مزعجة.. فنحن قوم ننزعج كثيرا من تسرب الغازات.. وننزعج قليلا من تسرب الامتحانات.. لذلك احرص على ألا يحتفظ أبناؤك بغازاتهم في بطونهم.. ففي ذلك مفسدة لأجسامهم. واحرص على ألا يحفظ أبناؤك دروسهم في مقرراتهم.. ففي ذلك مفسدة لعقولهم.. وعند الامتحان يُعز أبناؤك ولا يُهانون، بالحصول على الأجوبة جاهزة، بفضل والدهم المؤمن وبفضل الشيطان الكافر.. وما عليهم إلا أن ينقلوا كي ينتقلوا.. وقد اعتمدت على نفسي وبقيت في قسمي.. القسم الوطني الثالث هواة.. هواة القفز على الحواجز.. حواجز الجوع والمرض والقهر.. لذلك لا تُعلم أبناءك السير في الطريق المستقيم بل علّمهم السير في الطرق الملتوية لأن الواقع مليء بالحفر والمنعرجات الحادة.. ولا تنس ذكر الله.
انس أنك سائق مسؤول، يجب أن يحترم القانون.. لا تحترم حق الأسبقية. لا تمتنع أبدا عن استعمال هاتفك أثناء السياقة.. وليس ضروريا أن تضغط على الفرامل عندما ينير الضوء الأحمر أو الأخضر أو البرتقالي. لا حرج عليك فأنت مصاب بعمى الألوان. لا تستمع لأغنية شادية «سُقْ على مهلك».. هؤلاء عاشوا في زمن السلحفاة حيث كل شيء يسير ببطء.. الحب ببطء.. الطبخ ببطء.. الكلام ببطء، أما أنت فتعيش في زمن، وفي وطن كل شيء فيه يسير بسرعة.. الأكل بسرعة.. السرقة بسرعة.. الديمقراطية بسرعة.. الشيء الوحيد الذي يسير ببطء هو القتل.. القتل ببطء. لذلك نصيحتي إليك أن تقود سيارتك بأقصى سرعة وأنت تسمع آيات بيّنات من الذكر الحكيم. السرعة لا تقتل بل البطء هو ما يقتل.. البطء يصيب بملل قاتل. وإذا احتج أحد مستعملي الطريق على سرعتك فلا تُعره انتباهك.. المغفّل.. لم ير كيف تمخر السيارة عباب البر في أوربا كأنها سهم أُطلق للتو. وإذا تطاول عليك أكثر بحجة عدم احترام قانون السير، فما عليك إلا أن تترجّل وتمتشق زرواطتك وتزرع لصاحبنا «قوقة» واحدة في رأسه الصلبة.. وفي خضم ذلك لا تنس ذكر الله.
ضاجع سكرتيرتك داخل مكتبك على مهلك وبعد ذلك يمكنك قضاء أغراض المواطنين بكل أريحية.. فالإنسان يصبر والحيوان لا يصبر.. وامسح الغبار عن اللوحة التي نقشت عليها آية كريمة بماء الذهب.. واقطع أرزاق العمال في شركتك ولا يهمك أن يكونوا قد بدّدوا أعمارهم وأهلكوا أجسامهم في تدوير آلات معملك.. ما يهم أن تدعو لهم بالمغفرة وحسن الخاتمة وأنت تودعهم في الباب الرئيسي لمعملك وتسلمهم للتشرد.. لو أنك تلقي نظرة عليهم وهم كاسفي الرؤوس لأنهم لا يستطيعون رفع أعينهم للنظر في أعين أبنائهم وزوجاتهم. نعم سيحتجون ويعتصمون ويُضربون ويُهانون.. فمنهم من سينتحر ومنهم من سينتظر.. ومع ذلك احرص على أن.. لا تنس ذكر الله.
اقض بما أنت قاض ولا تحكم بالعدل.. اعدل فقط بين زوجتك ونائبة زوجتك المعروفة بعشيقتك التي تنوب عن زوجتك في غيابها وفي حيضها ونفاسها. العدل شعار يرفعه الفقراء الضعفاء لأنهم عراة من القوة والمال والنفوذ والحصانة.. لن تجني شيئا من نصرة العراة الحفاة.. وستجني الكثير من نصرة الطغاة العتاة.. ستجني المال والنفوذ والامتيازات والعلاوات والسفريات.. فقط لا تنس ذكر الله.
لا تهتم بالضجيج المثار حول المدرسة وجودة التعليم والارتقاء بالتعلمات… وبْلابْلابْلا وكل ذلك الهراء الذي لا ينتهي إلا ليبدأ.. دعهم يُنظّرون في مكاتبهم المكيفة ويقرصنون الدراسات والنظريات الأجنبية ويخططون لغزواتهم المظفرة على مالنا وماعلينا.. لا تشرح شيئا لتلاميذك.. اشرح لهم صدرك المريض بالربو. أطلق يدك ولا تجعلها مغلولة وأنت تضع النقطة لتلاميذك. إياك أن تعطي دروسك بالمجان بدعوى التطوع فسيعتبرونك أستاذا فاشلا.. ارفع سعرك عاليا وكن غاليا.. وما التلميذ عندك إلا بقرة حلوب.. احلب أباه وأمه.. ولا تنس ذكر الله.
سارع إلى طمأنة الفساد.. أكد له أن حكمه ماض فينا.. والفساد كالسيف إن لم تقطعه قطعك.. اشحذ سيف الفساد كي لا يعذبنا أثناء ذبحنا. اجلس معه جنبا إلى جنب. التقط «سيلفي» معه وافتخر بذلك أمام حواريّيك.. ولأن الفساد عفريت نفريت لا يمكن قهره، دعه يطلق علينا تماسيحه تقضم رؤوسنا وتقصم ظهورنا.. ولكن لا تنس ذكر الله.

نبذة عن الكاتب

كاتب وصحفي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة