آخر الأخبار

لجنة تفتيش من وزارة المالية تدقق في صفقات بأكاديمية أكادير

لجنة تفتيش من وزارة المالية تدقق في صفقات بأكاديمية أكادير

أكادير: محمد سليماني

يواصل مفتشون ماليون تابعون لوزارة الاقتصاد والمالية منذ ثلاثة أيام، افتحاص صفقات مالية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأكادير. وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يحل فيها مفتشون للتدقيق في صفقات العتاد الديداكتيكي بهذه الأكاديمية، بعدما حلت لجنتا تفتيش من المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني خلال شهري يونيو وشتنبر الماضيين.

وحسب بعض المعلومات فحلول لجنة من وزارة المالية مرتبط بتداعيات التسجيلات الصوتية المنشورة على “اليوتوب”، والتي فجرتها مسؤولة بوزارة التربية الوطنية، والمتعلقة بالاختلالات التي شابت صفقات بالمخطط الاستعجالي.

وكشفت مصادر مطلعة، أن لجنة التدقيق المالية تدقق في جميع الصفقات التي أجرتها الأكاديميات الجهوية، وخصوصا تلك التي رصت على هذه الشركة، كما تبحث هذه اللجنة عن مدى قانونية هذه الصفقات واحترام المسؤولين بالأكاديميات للمساطر المعمول بها في قانون الصفقات العمومية، كما أوضحت المصادر ذاتها، بأن هؤلاء الخبراء يدققون في طرق عقد هذه الصفقات، مع هذه الشركة على وجه الخصوص، بحثا عن أية هفوات تمنح أي تفاضل أو تعامل مشبوه مع هذه الشركة التي كانت تحتكر لوحدها مجموعة من الصفقات المتعلقة بالعتاد الديداكتيكي بالمؤسسات التعليمية خلال فترة معينة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة