CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

لحرق الدهون ابتعدي عن هذه الأطعمة

لحرق الدهون ابتعدي عن هذه الأطعمة

كشف تقرير طبي نُشر، أخيرا، وشارك فيه باحثون من الجمعية الأمريكية للقلب عن أبرز الأطعمة التي يجب على الإنسان عدم تناولها لحرق الدهون بشكل أفضل والوصول إلى حلم الرشاقة الذي يطمح إليه، وإليكم أبرز هذه الأطعمة:

✗ الزيوت المهدرجة: وهي مكون أساسي في العديد من الأطعمة مثل السمن والمعجنات والمايونيز وزبدة الفول السوداني. وأكدت الجمعية الأمريكية للقلب أن الزيوت المهدرجة ترفع نسبة الكوليسترول بالدم، وترفع خطر الإصابة بأمراض القلب.

✗ السكر: ليس له قيمة غذائية تذكر، ويستفيد الجسم منه فقط في توفير الطاقة التي تمكن الإنسان من مزاولة الأنشطة المختلفة، ويخزنه غالبا في صورة دهون ليستخدمها عند الحاجة. وبحسب الجمعية الأمريكية للقلب، فإن المواطن يتناول 22 ملعقة صغيرة من السكر، لافتة إلى أن هذه النسبة يجب أن تقل لتصبح 6 ملاعق بالنسبة إلى السيدات، و9 ملاعق من السكر بالنسبة إلى الرجال، وذلك بتجنب الأطعمة والمشروبات المحتوية على السكر مثل المشروبات الغازية والعصائر المصنعة والمعجنات والكعك والبسكويت المقرمش «الكوكيز» والحلويات بشكل عام.

✗ الأطعمة المقلية: مثل الدجاج واللحوم المقلية والدونات وبعض المقرمشات، حيث تحتوي على قدر كبير من الدهون المشبعة. وتنصح الجمعية الأمريكية للقلب بتقليل كمية الدهون المشبعة التي يحصل عليها الإنسان، ولا تزيد في أي حال من الأحوال عن 7 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية التي يحصل عليها خلال اليوم، لافتة إلى أن حرق دهون الجسم يستحيل مع تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة