CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

لصحة الأسنان تناولي الفلورايد

لصحة الأسنان تناولي الفلورايد

الفلورايد ضروري جدا للحفاظ على صحة الأسنان، وبالطبع نجده في معجون الأسنان كما نعلم، ولكن الأمر لا يكفي لذلك، بل علينا أن نستهلك بعض الأطعمة التي تحتوي على الفلورايد.
الفلورايد هو معدن من المعادن الطبيعية الأكثر انتشارا، ويمكن أن نجده في التربة والماء وفي النباتات والحيوانات، ولكن بكميات قليلة جدا. يضاف الفلورايد بشكل صناعي إلى بعض المستحضرات المخصصة للعناية بالأسنان، كمعجون الأسنان وغسول الفم. من فوائد الفلورايد أنه يقوي الأسنان متحدا مع طبقة المينا ويجعلها أكثر صلابة ويحميها من البكتيريا، لأن معدن الفلورايد مقاوم للبكتيريا، إلى جانب ذلك يستطيع معدن الفلورايد أن يرمم طبقة التسوس الأولية.
✗ كيف نحمي الأسنان؟: يجب متابعة الأسنان بالذهاب من وقت الى آخر عند طبيب الأسنان، كما ينصح بتناول بعض الأطعمة بالفلورايد التي من واجبها حماية الأسنان وتقويتها، فللفلورايد دور مهم في حماية الأسنان والعظام، ولكن لا تكفي هذه المادة حين نحصل عليها من معجون الأسنان فقط لأن هناك أطعمة يوجد فيها الفلورايد وهو يقي الأسنان من التسوس.
✗ مصادر الفلورايد: هناك عدة أطعمة تحتوي على الفلورايد ومنها التفاح والبيض وكلي الحيوانات والشاي والماء والأسماك، والخس والفلفل الأخضر والخيار والجزر، والطماطم والبصل، والموز، والكرز، والخوخ والبطيخ والإجاص والفريز.
✗ من الأطعمة التي تحافظ على صحة الأسنان: الجبن وهو الاختيار الأفضل لكي يحافظ الإنسان على أسنان قوية وصحية، لأنه مولد للعاب، وفي الجبن نجد الكالسيوم والفوسفات الذي يساعد على إبطال مفعول الأحماض في الفم، ويحتوي على الكازين الذي يعد بروتينا جيدا لبناء السطح الخارجي للأسنان. إلى جانب الجبن نجد الحليب الذي يحتوي على الكالسيوم والفوسفات والفيتامين (دي) وكل العناصر التي تساعد على تقوية الأسنان وحمايتها والمحافظة على صحتها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة