لصوص يستغلون خلاء شقق خلال العطلة الصيفية لاقتحامها وسرقتها

لصوص يستغلون خلاء شقق خلال العطلة الصيفية لاقتحامها وسرقتها

عزيز الحور

شهدت الأيام الماضية، والتي تصادفت مع إخلاء عدد من المواطنين منازلهم لقضاء العطلة، تسجيل عدة سرقات عن طريق التسلل إلى الشقق الفارغة من السكان وسرقة محتوياتها.

وعرفت مدينة سلا لوحدها عدة سرقات في هذا الإطار، بينها سرقتان نفذهما من يشتبه في أنه الشخص نفسه، وهو لص يستعمل وسائل بدائية لسرقة شقق عن طريق التسلل إليها من النوافذ بعدما يتمكن من الوصول إلى السطح.

ويكشف شهود عيان أن سكان إحدى العمارات السكنية بسلا الجديدة فوجئوا بتمكن لص من التسلل إلى شقة توجد بالطابق العلوي، مستعملا طريقة غاية في الدهاء، ذلك أن اللص يعمد إلى بلوغ سطح العمارة دون أن يحمل معه ما يثير الانتباه إليه، قبل أن يقوم بتفكيك صحون هوائية (بارابول) مثبتة بسطح العمارة، ويصنع من أجزائها سلما باستعمال حبل سميك يحمله معه.

وتبرز صور أن اللص تمكن بعد صنع السلم من تثبيته على دعامات حديدية، حتى يصل إلى نافذة شقة علوية، كما أنه يلجأ إلى وضع غطاء يعثر عليه أيضا في السطح بين السلم الحديد وحائط العمارة تفاديا لإحداث صوت، قبل أن يتمكن من التسلل إلى الشقة عن طريق النافذة.

ويفيد شهود عيان أن اللص تمكن من سرقة مبلغ مالي يبلغ 2400 درهما، إلى جانب جهاز تلفزة وملابس وأحذية، قبل أن يلوذ بالفرار عبر الخروج من باب الشقة، مستغلا غياب صاحبها، في حين تردد أن هذه السرقة هي الثانية من نوعها التي تستعمل فيها الطريقة نفسها بمدينة سلا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *