MGPAP_Top

لقجع يستعين بـالحكم «النجيمي» لإدارة المديرية

لقجع يستعين بـالحكم «النجيمي» لإدارة المديرية

زينب وردي

بات الحكم الدولي الفرنسي المغربي، سعيد النجيمي، قريبا من تولي مهمة داخل مديرية التحكيم الوطنية، وهي إشارة إلى تقاسم المهام مع يحيى حدقة، مدير المديرية المذكورة، الذي عاش موسما صعبا في ظل عجزه عن تدبير الأمور داخل الجهاز الوصي والمشاكل التي عاشها التحكيم الوطني خلال الموسمين الماضيين.

وأكد مصدر «الأخبار» أن بعد التصدعات والمشاكل العديدة، خصوصا التي شهدها الموسم الرياضي الماضي، أقدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على الاستعانة بالنجيمي، سيما بعد عجز مديرية التحكيم عن حل مشاكلها، إذ أكد المصدر ذاته أن في العديد من المناسبات أشرف لقجع بنفسه على التعيينات في ظل محدودية جهاز التعيينات.

وأضاف المصدر نفسه أن حضور سعيد النجيمي إلى الأيام الوطنية لكرة القدم بالصخيرات، كان مؤشرا على قرب التحاق هذا الأخير بجهاز التحكيم الوطني.

وتبدو مهمة النجيمي غير يسيرة، لاسيما أنه ما زال حكما ممارسا في الدوري الفرنسي، إذ إنه سيظل يتنقل كل أسبوع بين المغرب وفرنسا.

وارتباطا بموضوع التحكيم الوطني، أبدى أعضاء اللجنة المركزية للتحكيم امتعاضهم من سياسة العطالة التي عانوا منها في الثلث الأخير من عمر الدوري الاحترافي، خاصة بعد انفراد يحيى حدقة بكل صغيرة وكبيرة على مستوى التحكيم، من تعيينات ومراقبة وتكوين، وتهميشه لعضوي اللجنة المركزية، عبد المجيد بورة ومصطفى الأزهر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة