لقجع يوجه رسالة شديدة اللهجة لرئيس “الفيفا” ويكشف عن معطيات مثيرة

حنان بياض

 

 

 

وجه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسالة إلى جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة، “فيفا”، احتجاجا، على التعديل الذي أحدث في آخر لحظة من قبل الفيفا، والذي يمنح صلاحيات واسعة للجنة التنقيط، لم تكن تعلمها الجامعة ولجنة “موروكو 2026” ، ويتيح لها إمكاينة إقصاء الملف المغربي، قبل الوصول لمرحلة التصويت.

وجاء في الرسالة الموقعة من رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع والموجهة الى نظيره الدولي جياني انفانتينو، “نعترض بشكل صارم على إبقاء +نظام التنقيط+ على وضعه الحالي. ونعتقد ان كل خطوة في هذا الاتجاه ستكون غير متساوية”.

واعتبر الاتحاد المغربي ان النظام “يضيف معايير تقنية جديدة لم تكن موجودة في المتطلبات التي بعث بها الفيفا بداية”، وتم إرساله “في 14 آذار الماضي عند الساعة 16:18، أي قبل أقل من 24 ساعة من تقديم الملف التقني للترشيح المغربي”، وقبل “نحو 48 ساعة فقط من انتهاء المهلة الرسمية لتقديم ملف الترشيح في 16 آذار عند الساعة 17,00”.

وتقدم المغرب للمرة الخامسة بملف ترشيح لاستضافة البطولة التي ستقام للمرة الأولى بمشاركة 48 منتخباً بدلاً من 32 حالياً، وسيكون في مواجهة ملف ترشيح مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وحذر ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الاتحاد الدولي لكرة القدم من أي عملية خارج القانون هدفها إقصاء ورفض الملف المغربي على المستوى التقني أو لأي سبب آخر، قبل تاريخ التصويت، الذي سيكون في 13 من يونيو المقبل، وذلك بعد علمه بمحاولات بعض الأطراف في الضغط على “الفيفا” من أجل إقصاء المملكة المغربية قبل بلوغ مرحلة الحسم بالأصوات.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.