آخر الأخبار

للا حسناء تترأس حفل توقيع ميثاق تحسين جودة هواء العاصمة الاقتصادية

للا حسناء تترأس حفل توقيع ميثاق تحسين جودة هواء العاصمة الاقتصادية

النعمان اليعلاوي

ترأست الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة حفل التوقيع على ميثاق جودة الهواء، وهي اتفاقية لدعم وضع نظام للمراقبة الإيكو وبائية على صعيد جهة الدار البيضاء للفترة الممتدة ما بين 2016 – 2018.
ووقع على ميثاق «جودة الهواء.. من أجل عمل تضامني لفائدة المناخ»، كل من الرئيس المنتدب لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، الحسين التيجاني، ورئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بنصالح شقرون، والمدير العام لـ «فوا إكسبريس» محمد طلال، والمدير العام لـ «غرب بابيي وكارتون» منير الباري، ورئيس جمعية مهنيي الإسمنت محمد الشعيبي، والرئيس المدير العام لشركة النقل بالمغرب، الزبير الرحيميني، والمدير العام لـ «والماس» عبد الخالق اليوبي، والمدير العام لـ «إفريقيا غاز» توفيق حمومي، والرئيس المدير العام لـ «مناجم» عماد تومي، ورئيس فدرالية النقل السياحي، عثمان الشريف علمي، والرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل واللوجستيك، محمد بنعودة.
ويهدف هذا الميثاق، وهو مبادرة لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، إلى تعميم الأدوات التي تساعد على إنجاز حصيلة انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، والتعويض الطوعي عن تلك التي لا يمكن تفاديها.
أما اتفاقية دعم وضع نظام للمراقبة الإيكو وبائية على صعيد جهة الدار البيضاء للفترة الممتدة ما بين 2016 – 2018 فقد وقعها كل من الرئيس المنتدب لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، ووزير الصحة، الحسين الوردي، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، وحمزة بالكبير العامل، مدير مالية الجماعات نيابة عن الوالي المدير العام للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، ورئيس جهة الدار البيضاء – سطات، مصطفى الباكوري، ومدير الأرصاد الجوية الوطنية، عبد الله مقسط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة