المدينة والناس

للا مريم تدشن “البازار الدولي للأعمال الخيرية” للنادي الدبلوماسي للرباط

ترأست الأميرة للا مريم، يوم أول أمس السبت، بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، حفل تدشين “البازار الدولي للأعمال الخيرية” للنادي الدبلوماسي، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.
و قدمت للأميرة شروحات حول المشاريع المنجزة من قبل النادي الدبلوماسي في المجالين الثقافي والاجتماعي، وكذا الجمعيات التي يدعمها النادي في مجالات متعددة.
إثر ذلك، قامت الأميرة للا مريم بزيارة لمختلف أروقة البازار الدولي للأعمال الخيرية، حيث يتم عرض مجموعة متنوعة من منتوجات الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية لعدة بلدان تمثل مختلف القارات.
وفي كلمة بالمناسبة، أعربت رئيسة النادي الدبلوماسي، عقيلة سفير هنغاريا بالرباط، سيلفيا تروملر، عن تشكراتها للأميرة للا مريم على دعمها الكبير للمشاريع الاجتماعية التي يشرف عليها النادي.
وأشارت إلى أن البازار الدولي للنادي الدبلوماسي يعد تقليدا حقيقيا، وأصبح جزءا من الحياة الاجتماعية لعاصمة المملكة منذ أزيد من 20 سنة، فهو بمثابة حفل كبير للصداقة والتضامن، يجمع آلاف الأشخاص، الذين يساهمون في جو ودي في تحقيق الأهداف النبيلة للنادي الدبلوماسي لفائدة الفئات المعوزة.
وأوضحت أن نسخة 2018 تشهد مشاركة أزيد من 35 بلدا وجمعية ومنظمة غير حكومية يمثلون ثقافة وتاريخا وديانات مختلفة، لافتة إلى أن هذا الحدث سيمكن من تقديم المساعدة للنساء والأطفال المعوزين، وتمكينهم من دعم هام.
يذكر أن البازار الخيري يشكل مناسبة سنوية دأب النادي الدبلوماسي بالمغرب على تنظيمها، للاحتفاء بالصداقة والتضامن، ويعد أداة هامة لدعم المنظمات غير الحكومية المغربية العاملة في مجالات التربية والصحة وتحقيق التنمية لفائدة النساء في الوسط القروي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق