رياضة

لماذا تسعى إسرائيل إلى استغلال مباريات المنتخب المغربي في المونديال؟

الأخبار

 

 

 

 

حظيت مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم في منافسات كأس العالم بروسيا بمتابعة دقيقة من طرف وسائل الإعلام الإسرائيلية، كما حضرت المواجهتين الأوليين لـ«الأسود» ضد كل من إيران والبرتغال عدد من الجماهير التي سعت إلى رفع علم إسرائيل في المباراتين المذكورتين.

وعاينت «الأخبار» بعد المباراة التي جمعت المنتخب المغربي ضد نظيره البرتغالي مجموعة من الصحافيين الإسرائيليين يسعون إلى أخذ تصريحات لـ«الأسود» وأيضا الطاقم التقني للمنتخب الوطني، وأيضا آراء عدد من الصحافيين المغاربة، وحاولوا عدم الكشف عن هوياتهم عند أخذ التصريحات للإيقاع بالبعثة المغربية.

ورفض عدد كبير من البعثة المغربية الإدلاء بتصريحات، بل أكثر من هذا دخل عدد من أنصار المنتخب الوطني خلال المباراة الأخيرة ضد البرتغال في صراع مع مشجعين إسرائيليين، قبل أن تختار الجماهير المغربية رفع راية فلسطين في المدرجات.

وكشفت المعطيات عن أن الاستغلال لم يقتصر على المغرب، بل شمل كل الدول العربية المشاركة في المونديال، حيث تم ملاحظة أن عدد من الإسرائيليين يشجعون المنتخبات العربية، إما بسبب أن أجدادهم عاشوا في تلك البلدان، أو بسبب إعطاء صورة مغايرة للعالم، كما أن الحكومة الإسرائيلية نشرت على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارتها الخارجية خطابات تشجيعية للبلدان المسلمة في نهائيات كأس العالم، ومن بينها المغرب وإيران.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق