آخر الأخبار

لماذا عليك تناول الحمضيات؟

لماذا عليك تناول الحمضيات؟

الحمضيات مثل الليمون والحامض والمندرين معروفة باحتوائها على كميات كبيرة من الفيتامين (C)، المهم والضروري جدا، فله قدرات مضادة للأكسدة ومحاربة للرواسب المضرة بخلايا الجسم، وتساعد على تخفيف مخاطر الإصابة بالجلطات وأمراض البشرة وغيرها، وهي تساهم في تقوية وتعزيز مناعة الجسم.
✗ مصدر مهم للبوتاسيوم والبيت كاروتين: الحمضيات ذات اللون الغامق والتي تقشر بسهولة، هي الأغنى بالفيتامين (A) المعروفة بالبيت كاروتين. كما أنها تحتوي على البوتاسيوم المساهم في تخفيض وتنظيم ضغط الدم.
✗ فقيرة بالوحدات الحرارية: في معظم أنواع الريجيم أو الحميات الغذائية نحن أخصائيو التغذية يصفون وينصحون بالحمضيات من أجل خسارة الوزن، فهذه الفاكهة غنية بالألياف والمياه، وهي قليلة بالوحدات وتساعد على حرق الدهون.
✗ تحمي من الأمراض السرطانية: أظهرت دراسات أجريت، أخيرا، على فاكهة الليمون الهندي أن لهذه الفاكهة قدرات تساعد على الحماية من الأمراض السرطانية. الليمون ذو اللون الزهري والأحمر يحتوي على مضادات أكسدة تحمي من سرطان البروستات. والحمضيات الأخرى الملونة تحمي من أنواع أخرى من السرطانات.
✗ تنظم الكوليسترول في الدم: هذه الفاكهة الحمضية تحتوي على كمية مهمة من الألياف الغذائية، التي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول المضر في الدم والشرايين.
✗ تساعد في عملية الهضم: في بلاد الصين يستعمل المندرين من أجل تنظيم الهضم وتخفيف العياء. أما في فرنسا فتستعمل هذه الفاكهة من أجل تخفيف أوجاع البطن لدى الأطفال وتوقيف الحازوقة. إن الفاكهة هي جزء أساسي من نظام الغذاء الصحي والسليم، وأنصح بتناول حصتين إلى ثلاث حصص منها يوميا، فهي مناسبة جدا للمحافظة على صحة سليمة وجسم رشيق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة