الرئيسيةصحةعالم حواء

لماذا يتحول لون البشرة إلى الأصفر

تلاحظ الكثير من السيدات تغير لون بشرتهن إلى اللون الأصفر، ولا يجدن تفسيرا لهذه الحالة فقط يشعرن بأن هناك تغيرا ملحوظا في وجوههن، إذن ما هي أسباب اصفرار البشرة وما طرق علاجه؟
إن تناول الأطعمة غير الصحية يؤدي إلى حدوث مشاكل وخلل على مستوى لون البشرة فيتحول لونها إلى الأصفر وتفقد نضارتها، ويؤثر سوء التغذية حتى على جاذبيتها.
كما أن الإصابة بالإرهاق والتعب من الأمور التي تحفز اصفرار لون البشرة، ويؤثر التعب بشكل ملحوظ على لون البشرة، ناهيك عن الضغوطات النفسية والقلق المستمرين، بحيث إن لهذه العوامل أيضا دور كبير في تغير لون البشرة.
كما لا ننسى أن نقص الحديد يظهر بشكل جلي على البشرة، ففقر الدم يؤدي إلى نقصان وردية البشرة وتتحول إلى اللون الأصفر، بحيث إن نقصان الدورة الدموية أو بطئها يؤثر بشكل ملحوظ على لون البشرة.
ومن أجل علاج هذا الاصفرار، يجب معرفة السبب وذلك عن طريق القيام بالفحوصات الضرورية بفقر الدم والأمراض الأخرى التي تؤدي إلى اصفرار البشرة.
من المهم جدا التأكد من تناول طعام صحي غني بالعناصر الغذائية المهمة، كالفيتامينات والخضروات والفواكه، ولا يجب شرب كميات من الماء تقل عن ثمانية أكواب يوميا.
كما يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية، لأنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية، ما ينعكس على لون البشرة. كما يستحسن عمل «مساج» يومي للبشرة من أجل تنشيط الدورة الدموية في الوجه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق