لهذا قرر وزير الصحة متابعة كل من يعتدي على رجال ونساء الصحة قضائيا – فيديو-

حنان بياض

 

 

استنكرت وزارة الصحة، ما وصفته بـ”الاعتداءات الشنيعة” على الأطر الصحية العاملة بجميع المؤسسات الصحية، معلنة عن إدانتها لما اعتبرته “سلوكات دنيئة وتصرفات لامسؤولة” في حقهم.

وأعلنت الوزارة في بلاغ لها، أنها لن “تسامح، ولن تتساهل مع أي شخص تسول له نفسه، ومن أي موقع كان، التطاول أو إهانة الأطر الصحية أو الاعتداء على المؤسسات الصحية بالتخريب أو الإتلاف أو النهب”، مؤكدة أنها “تضع رهن جميع المتضررين كافة أشكال المؤازرة القانونية الجاري بها العمل في متابعة المعتدين”.

وأشار البلاغ إلى اعتداء مرتفقين، أول أمس الاثنين، على ممرض أثناء مزاولة عمله بمستعجلات القرب بالدائرة الحضرية لأيت أورير، و”الاعتداء الشنيع اللفظي والجسدي والنفسي” الذي تعرض له طبيب أخصائي في أمراض النساء والتوليد بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة يوم 15 يوليوز الجاري، من طرف زوج سيدة تم استشفاؤها بالمصلحة.

وأكدت الوزارة، أنها لن “تدخر جهدا في الدفاع عن كرامة نساء ورجال الصحة، الذين يقدمون خدمات إنسانية نبيلة، ويشتغلون، رغم قلة عددهم، في ظروف قاسية، ليل نهار وعلى مدار سائر أيام الأسبوع، لضمان سير المرفق العمومي وتوفير الخدمات الصحية للمواطنات والمواطنين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.