الرئيسيةمجتمع

لهذا كثرت حوادث السير في المغرب… الفرامل المغشوشة تغزو الأسواق

أسفرت عملية مراقبة باشرتها وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، من خلال اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة، عن حجز المئات من صفائح الفرامل غير المستوفية لمعايير الجودة والسلامة.

وأوضحت الوزارة المذكورة، في بلاغ، أنها تمكنت من حجز 1200 من صفائح الفرامل، يوم 19 أبريل الماضي، في مخدع تابع لأحد منتجي قطع غيار السيارات بمدينة الدار البيضاء.

وجرى إخضاع عيّنة من صفائح الفرامل، بعد حجزها، لتحليلات كُلف بإجرائها أحد المختبرات المعتمَدة، وكشفت التحليلات، وفق المصدر ذاته، أن المنتجات المحجوزة غير مستوفية لشروط المطابقة؛ وهو ما من شأنه تهديد سلامة المستهلك.

وأصدرت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي قرارا بمنع توزيع وتسويق صفائح الفرامل المحجوزة، وطلبت من المنتج سحب الصفائح التي سبق له تسويقها.

من جهة ثانية، أعلنت الوزارة ذاتها أن مصالح المراقبة التابعة لها منعت، خلال شهر أبريل المنصرم على مستوى ميناء الدار البيضاء، دخول أربعة أطنان من السراويل الواردة من تركيا، غير المستوفية لشروط المطابقة.

كما منعت، عبر ميناء طنجة المتوسط، دخول طنين من وصلات الأسلاك الكهربائية، الواردة من الصين، المخلة بشروط المطابقة.

وتندرج عمليات الحجز سالفة الذكر ضمن عمليات المراقبة التي تباشرها مصالح وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، والتي تتوخى التأكُّد من مدى مطابقة المنتوجات الصناعية المسوَّقة بالمغرب للمعايير الإلزاميةِ التطبيقِ الجاري بها العمل، ضمانا لسلامة المستهلك بالمغرب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق