GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

ما الوزن الذي بالإمكان فعلا إنزاله في أسبوع

ما الوزن الذي بالإمكان فعلا إنزاله في أسبوع

نسمع كثيرا بالحميات الغذائية «الخارقة» التي تعدك بخسارة كم هائل من الكيلوغرامات في أسبوع واحد فقط.. ولكن، هل يمكن أن تكون هذه الأرقام معقولة؟ وما هو عدد الكيلوغرامات الذي بإمكانك فعلا خسارته في أسبوع واحد؟
✗ الوزن الأساسي قبل «الرجيم»: بينت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من وزن زائد كبير، لديهم قدرة أكبر في خسارة الكيلوغرامات ضمن إطار زمني أقصر. فإن كنت تعانين مثلا من زيادة وزن بـ20 كيلوغراما إضافيا، ستجدين أن إنزال 5 كيلوغرامات لن يتطلب منك وقتا طويلا، بقدر ما إن كنت تعانين زيادة وزن بـ7 كيلوغرامات إضافية فقط.
✗ نوع «الرجيم»: نوع «الرجيم» يؤثر بدوره على سرعة خسارة الوزن، خصوصا إذا اعتمد أسلوب الصدمة، ولكن، ومهما كان الرقم الذي يعدك عاليا، لا تصدقيه في حال تخطى عتبة الـ4 إلى 5 كيلوغرامات في الأسبوع، إلا في حالة واحدة بالطبع، ألا وهي التخلص من الوزن الزائد الناجم عن احتباس الماء والسوائل داخل الجسم. ففي هذه الحالة، أنتِ لا تخسرين الدهون المتراكمة، بل تقومين بكل بساطة بإفراغ جسمك من الماء المحتبس.
لذلك، وإن كنت تريدين خسارة الوزن بشكل صحي، أي من خلال تذويب الدهون ولس خسارة العضل أو الماء في الجسم، فلا تعتمدي أي حمية غذائية تعدك بخسارة أكثر من كيلوغرام أو كيلوغرامين في الأسبوع الواحد، وذلك لأنك ستعيدين على الأرجح اكتساب ما خسرته إن تخطيت هذا الرقم في غضون 7 أيام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة