ما هي فوائد الكرز للحامل؟

ما هي فوائد الكرز للحامل؟

تبدأ المرأة بالتفكير في كل أنواع الطعام والفاكهة التي يمكن أن تفيدها والجنين معا خلال فترة الحمل. يعرف الكرز بفوائده العديدة على الصحة. هناك نوعان من هذه الفاكهة، الكرز الأحمر بطعمه الحامض، والكرز الحلو الذي يقترب لونه من اللون الأسود، والفرق بينهما هو أن الكرز الأسود يحتوي على كمية أكبر من المادة الملونة انتوسيانين المفيدة جداً للصحة، كما أنه يحتوي على نسبة أعلى من الكالسيوم وفيتامين (A)، أما الكرز الأحمر فيحتوي على نسبةٍ من الفسفور وفيتامين (K) والبوتاسيوم والسكر الفراكتوز. إلى جانب هذه الفوائد المتعدّدة، يقال إن الكرز مفيد جدا للمرأة الحامل.

يحتوي الكرز على نسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم، إضافة الى نسبة عالية من فيتامين (G)، الذي يعمل على تقوية مناعة الجسم وحماية الأخير من العديد من الأمراض.

يساعد الكرز على تنظيم ضغط الدم والحفاظ على الجلد مشدودا ونقيا، كما أنه يقلل من التهاب المفاصل. لكن يجدر بالمرأة الحامل الانتباه إن كانت تعاني من حساسية الكرز.

إضافة إلى الكرز، هناك أطعمة متعددة تفيد المرأة أثناء فترة الحمل، من بينها البيض وسمك السلمون والفاصولياء والبطاطس الحلوة والجوز والياغورت واللحوم الخالية من الدهن والخضار. لذلك، على الحامل أن تأكل من جميع الأطعمة والفاكهة، وذلك لكي تحصل على كافة أنواع الفيتامينات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *