الرئيسيةحوادثمحاكمات

متابعة مقتحم بنك بطنجة بتهم ثقيلة ودفاعه يلجأ إلى ملف والده الصحي

عائلة المتهم تنشر «فيديو» لالتماس التخفيف بدعوى إصابة والده بالسرطان

طنجة: محمد أبطاش

تابعت مصالح النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بطنجة، اللص الذي اقتحم بنكا على مستوى مقاطعة مغوغة، الأسبوع الماضي، بغرض السرقة، بتهم ثقيلة بعد مؤاخذته بـ«السرقة الموصوفة باستعمال السلاح الأبيض والتهديد والسرقة، واحتجاز مستخدمين». وأفادت المصادر بأنه تم إيداع المتهم السجن المحلي بالمدينة، بعد انتهاء التحقيقات معه، إذ انتقلت المصالح الأمنية إلى منزله الواقع بمدشر الرمان بمنطقة ملوسة، قصد استجماع كافة المعطيات المرتبطة بواقعة السرقة، والوقوف على إمكانية وجود أشخاص آخرين يقفون وراءه، في وقت عثرت على والده المريض بالسرطان في حالة يرثى لها، كما استمعت إلى عدد من رفاق المتهم، الذين أكدوا أنه توجه إلى البنك المذكور بغرض توجيه رسالة معينة إلى الجهات الصحية، ومن المنتظر أن تتم إحالته على غرفة الجنايات الابتدائية، لتقول العدالة كلمتها في القضية.
وأكدت المصادر أن سجل المتهم خال من أية سوابق قضائية أو جنائية، وهو الأمر الذي جعل دفاعه يلجأ إلى ملف والده الصحي بغرض التماس التخفيف، علما أن حملة تخوضها جهات على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص هذا الملف، فيما خرجت أسرة المتهم في أشرطة «فيديو» معلنة أنها فقيرة وأنه لجأ إلى السرقة قصد الحصول على المال بغرض نقل والده للعلاج من السرطان، نافية أن تكون على علم بكونه كان ينوي حمل السلاح الأبيض قصد الحصول على المال.
وكانت المصالح الأمنية بولاية أمن طنجة عاشت حالة استنفار بعد أن أقدم المتهم على التهجم على البنك بواسطة السلاح الأبيض، وقام باحتجاز الموظفين داخله. وقالت معطيات أمنية سابقة في الموضوع، إنه جرى إيقاف شخص في حالة تلبس بمحاولة السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض من داخل وكالة بنكية. وأضافت المديرية العامة للأمن الوطني أن المتهم أشهر سكينا من الحجم الكبير في مواجهة مستخدمي الوكالة، في محاولة لسرقة ودائع مالية، وذلك قبل أن تتدخل عناصر الشرطة وتتمكن من إيقاف المعني بالأمر، بعدما عمد حارس الأمن الخاص إلى إقفال الباب الخارجي للوكالة.
وأشار بلاغ للمديرية، في وقت سابق، إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للتحقق من دوافع وخلفيات ارتكاب المعني بالأمر لهذه الأفعال الإجرامية، وكذا الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق