MGPAP_Top

متى يجب الامتناع عن تناول المكسرات؟

متى يجب الامتناع عن تناول المكسرات؟

لا يختلف اثنان على الفوائد الكثيرة لتناول المكسرت، نظرا لما تحتويه من عناصر غذائية مهمة، كالألياف والبروتين و«الأوميغا 3»، كما أنها تساعد على وقاية الجسم من أمراض القلب وفقر الدم وغيرها. ولكن هل مسموح للجميع بتناول المكسرات دون قلق؟
الإجابة لا، فهناك بعض الحالات المرضية التي ينصحها الأطباء بتناول المكسرات ولكن بحذر، مثل مرضى النقرس والأمراض المتعلقة بحصوات الكلى، وهناك بعض الحالات يمنعها الأطباء تماما من تناول المكسرات، مثل الذين يعانون من نقص كريات الدم البيضاء ومرضى الأمعاء، والممنوعون تماما منها هم من يعانون حساسية المكسرات.
✗ ما هي حساسية المكسرات؟: هي نوع من أنواع حساسية الطعام، وتنتشر في الأوساط المختلفة، سواء لدى الأطفال، أو البالغين، ويجب الانتباه جيدا إلى الأعراض، لأن الإهمال فيها يؤدي إلى مضاعفات خطيرة. حساسية المكسرات، تظهر فجأة عند تناول كميات بسيطة من المكسرات، وتتكرر الأعراض المصاحبة لها في كل مرة تأكل فيها، كما أنها إذا زادت هذه الأعراض تصبح مهددة للحياة.
✗ ما هي الأعراض المصاحبة لحساسية المكسرات؟
آلام في البطن يصاحبها غثيان وقيء، ثم إسهال.
الإصابة بحكة في الفم أو العينين أو الجلد.
بعض الحالات يصاحبها ضيق في التنفس، وفي هذه الحالة تُصنف على أنها حساسية مفرطة، ويجب الانتقال إلى المستشفى لسرعة إسعاف المريض.
إذا لاحظت أيا من هذه الأعراض، عليك أو على أحد أفراد عائلتك الامتناع عن تناول المكسرات إلى أن تستشيري الطبيب، ويحدد السبب الرئيسي لهذه الأعراض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة