الرئيسيةصحةصحة و مطبخ

متى يجب عليك تناول الفاكهة

الفاكهة بطبيعة الحال من الأكلات الصحية التي يجب تناولها بشكل يومي، لغناها بالعناصر الغذائية المهمة كالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الاخرى.
غير أنه دائما ما نسمع أن هناك أوقات يجب فيها تناول الفاكهة، وأخرى لا يجب فيها تناول الفاكهة لأنها قد تتسبب في مشاكل في الهضم أو غيرها من الأمور.
بحيث دائما ما ينصح بعدم تناول الفاكهة أثناء تناول الوجبات الرئيسية، أو بعدها مباشرة، لأن تناول الفواكه بعد وجبة الغداء بشكل مباشر يسبب الانتفاخ ويمنع عملية هضم الطعام، غير أن هذا الأمر قد لا يكون خطيرا بالفعل. فيمكن ببساطة تناول الفاكهة بعد الأكل وبالفعل قد تزيد ساعات هضم المعدة وتفريغها من الطعام، لكنه لا يسبب تخمر الطعام فقط تأخير عملية تفريغ المعدة، وقد يكون أمرا جيدا إذا أراد المرء إنقاص وزنه وهذه الطريقة تمنع شعوره بالجوع.
كما يقول الكثيرون إن تناول الفاكهة على معدة فارغة يؤدي إلى فقدان الطعام لقيمته الغذائية، وهو أمر خاطئ بالفعل، لأن المعدة تمتص العناصر الغذائية الموجودة في الأكل وترسله إلى الأمعاء الدقيقة مهما كان نوع هذا الطعام. كما ينصح دائما بتجنب تناول الفواكه قبل النوم، لأنه يزيد من الشعور بالحرق وزيادة الوزن، لكن يجب معرفة أنه قبل النوم يجب الامتناع عن تناول جميع الأطعمة ليس فقط الفواكه، لأنها تسبب الانتفاخ خلال وقت النوم. ومن المستحسن تناول الفاكهة، أو أي طعام آخر قبل النوم بثلاث ساعات أو ساعتين تقريبا، لإعطاء المعدة الوقت الكافي لهضم الطعام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق