CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

مجموعة القرض الفلاحي توقع اتفاقية مع «بريد المغرب» لمواكبة المقاولة الذاتية

مجموعة القرض الفلاحي توقع اتفاقية مع «بريد المغرب» لمواكبة المقاولة الذاتية

حسن أنفلوس

وقعت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب وبريد المغرب اتفاقية بخصوص قانون المقاول الذاتي، والتي ستسمح لمجموعة القرض الفلاحي بالولوج إلى السجل الوطني للمقاولين الذاتيين.
وتأتي الاتفاقية التي وقعها طارق السجلماسي، رئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي، وأمين بنجلون التويمي، المدير العام لبريد المغرب، الثلاثاء الماضي، في إطار الشراكة الخاصة بمواكبة مشروع المقاول الذاتي، والتي سبق أن تم توقيعها في شهر يوليوز 2015 بالرباط، بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المهيكل، وتجمع مهنيي الأبناك المغربية إلى جانب الجمعية المهنية لشركات التمويل.
وحسب بلاغ لمجموعة القرض الفلاحي، فإن هذا النظام الجديد المتعلق بالمقاول الذاتي، والخاضع للقانون رقم 13 – 114 بتاريخ 19 فبراير 2015، يتلاءم مع الواقع الاقتصادي والسوسيو ثقافي للساكنة المستهدفة، الأمر الذي يسمح، بحسب البلاغ، بانفتاح مهم على السوق كما أنه يعمل على تبسيط المساطر الإدارية والضريبية.
ويتيح قانون المقاول الذاتي للأشخاص الذاتيين الراغبين في التسجيل فيه، تسهيلات على مستوى المحاسبة من خلال الإعفاء منها، وتحفيزات ضريبية، فضلا عن تسهيلات في ما يتعلق بالقروض.
وقال بلاغ مجموعة القرض الفلاحي إن توقيع هذه الاتفاقية يعكس الإرادة القوية للمجموعة، في نشر هذا البرنامج الذي يسعى إلى تطوير المقاولة الذاتية بالمغرب، مشيرا أيضا إلى أنه يتماشى مع أهداف المجموعة التي تتمثل في تعزيز استراتيجيته الخاصة بالارتقاء بالمقاولات الصغيرة جدا على مستوى الأنشطة التجارية والصناعية والصناعة التقليدية والخدمات، خاصة في الوسط القروي.
وبموجب هذه الاتفاقية، فإن الهيئة المكلفة بتدبير السجل الوطني للمقاول الذاتي، تسمح لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب بالولوج إلى أرضيتها وتسجيل المقاولين الذاتيين على مستوى شبكة وكالاتها البنكية.
ويمكن للأشخاص الماديين التسجيل لدى إحدى وكالات القرض الفلاحي، من خلال تقديم استمارة التسجيل الأولي بالموقع الإلكتروني للمقاول الذاتي، وتقديم نسخة من بطاقة التعريف الوطنية وصورة شخصية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة