إستثمارإقتصادالرئيسيةتكنولوجيا

مجموعتا المكتب الشريف للفوسفاط و بيولاين باي إنفيفوتوقعان مذكرة تعاون في مجال التكنولوجيا الفلاحية

لمياء جباري

وقعت كل من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ( OCP ) الرائدة عالميا في مجال الفوسفاط، ومجموعة بيولاين باي إنفيفو ( Bioline by InVivo ) ، عبر فرعها سماغ (SMAG) المتخصص في الزراعة الذكية، أول أمس الاثنين في الدار البيضاء مذكرة تفاهم من أجل التطوير المشترك للحلول الرقمية في المجال الفلاحي. وأفاد بلاغ لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بأن هذه الشراكة ستمكن من توحيد جهود مجموعة OCP و Bioline by InVivo من أجل دعم الفلاحين لتبني أفضل الممارسات الزراعية وتحسين مردودية محاصيلهم، بالاعتماد على الحلول الرقمية المشخصة والمصممة حسب المناطق الفلاحية ونوعية الزراعات. ونقل البلاغ عن المدير التنفيذي للاستراتيجية والتطوير المؤسساتي لدى مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط مروان أمزيان قوله “إن التحالف مع Bioline يندرج في إطار استمرارية مبادرة OCP من أجل تطوير فلاحة عالمية مستدامة من خلال تشجيع الممارسات الفلاحية الجيدة وخاصة التسميد المعقلن، وتشكل الحلول الرقمية المخصصة للمزارعين حاليا أولوية لتعزيز هذه المبادرة “. ومن جهته صرح المدير العام لمجموعة Bioline لوراتن مارتيل قائلا “تتمثل الركيزة الأساسية للتنمية المستدامة لمجموعة Bioline by InVivo في تعزيز الطابع الدولي لأنشطتها، وتتماشى الشراكة مع مجموعة OCP تماما مع استراتيجيتنا، حيث يعتبر نشر الحلول الرقمية الجديدة المخصصة للفلاحين في المناطق المستهدفة، وخاصة إفريقيا، البرازيل وأوروبا أحد محاورها الرئيسية”. بالإضافة إلى ذلك، ذكر البلاغ، أنه تتم دراسة العديد من محاور التعاون من قبل المجموعتين في مجالات التكنولوجيا الحيوية، توزيع المدخلات، وكذا الاستعمال الأمثل لعمليات التسميد. وتعتبر مجموعة Bioline ، التي تشغل 1200 موظفا، فاعلا ملتزما بتطوير الفلاحة المستقبلية، وهي تابعة لمجموعة InVivo المتخصصة في الفلاحة، و تتواجد في جميع مراحل الإنتاج الفلاحي، حيث تتوفر على خبرة شاملة في 4 مهن رئيسية :
⁃ البذور – Semences de France و Agro-Sol بالبرازيل؛ لصحة النباتية – Life Scientific, Phyteurop, In-Ou بالصين وCCAB بالبرازيل؛ المراقبة الإحيائية – Bioline Agrosciences؛ الزراعة الرقمية – Smag, be Api وبرنامج Fermes Leaders.
تستفيد هذه المهن، كما هو الحال بالنسبة للزبناء الخارجيين، من الخدمات الاستشارية البيئية والفلاحية Agrosolutions. من جهتها، تساهم مجموعة OCP في تغذية ساكنة العالم المتزايدة من خلال منحها العناصر الأساسية لتخصيب التربة ونمو النباتات. ومن خلال خبرتها التي تمتد لحوالي قرن ورقم معاملاتها الذي يناهز 48 مليار درهم سنة 2017، تعتبر مجموعة OCP رائدا عالميا في سوق الفوسفاط ومشتقاته. وتوفر المجموعة تشكيلة واسعة من منتجات التخصيب الملائمة لإغناء التربة، والرفع من المردودية الفلاحية وتغذية العالم بطريقة اقتصادية ومستدامة.
وبفضل استراتيجية التنمية الصناعية المندمجة، تتواجد مجموعة OCP في سلسلة إنتاج الفوسفاط وتغطي جميع المهن، كما تمنح للمتعاونين الذين يبلغ عددهم 23 ألف مسار متميز للتطور. و تعمل مجموعة OCP المتمركزة بالمغرب بشراكة وثيقة مع أكثر من 160 زبونا في 5 قارات.ومن خلال التزامها بتنمية إفريقيا، تضع مجموعة OCP الابتكار في قلب استراتيجيتها عبر السعي إلى تحقيق فلاحة مستدامة ومثمرة في القارة الإفريقية. وبصفتها فاعلا مسؤولا، تلتزم مجموعة OCP بالتنمية البيئية، الاجتماعية والبشرية، كما تؤمن المجموعة بشكل راسخ أن الريادة والمردودية مرادفان للمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق